Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

وحيد حامد يفوز بجائزة "الإنجاز الفني" من مهرجان دبي

كتب حنان سرور | الخميس 07-12-2017 13:15

الكاتب وحيد حامد أثناء تسلمه الجائزة
الكاتب وحيد حامد أثناء تسلمه الجائزة

كرم مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الرابعة عشر الليلة الماضية، الكاتب و السيناريست المصري الكبير وحيد حامد، حيث منح المهرجان له جائزة الإنجاز الفني عن مجمل أعماله وتاريخه الفني.

 

وقال الكاتب الكبير وحيد حامد لحظة تكريمه، إنه لديه إحساس قوي أنه يعيش لحظة من لحظات الشباب،  موجها الشكر للقائمين على المهرجان الذي يخطو بشكل ثابت في سماء الفن وأصبحت له مكانه كبيرة على حد وصفه.

 

 و أشار السيناريست المصري الكبير،  إلى أنه لولا الفنانين الكبار الذين عمل معهم ضمن عناصر صناعة الأعمال الفنية سواء بالتمثيل أو الإخراج، لما حققت أعماله المختلفة هذا النجاح الكبير الذي يكرم بسببه، والذي واجه من خلاله "أعداء التنوير".

 

كما كرم المهرجان النجم البريطاني باتريك ستيوارت بمنحه جائزة الإنجاز الفني، كما كرم كل من النجمة كيت بلانشيت، والنجم الهندي عرفان خان.

 

حضر حفل الافتتاح  كل من ، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكيت بلانشيت، ووحيد حامد، هند صبري، فانيسا ويلليامز، ديفيد هاربور، يسرا، منى واصف، عايدة رياض، صفية العمري، أحمد عز، منة شلبي، مجدي أحمد علي، ونادين نسيب نجيم، وهاني الشيباني، ومروان حامد، وباسل خيّاط، ونسرين طافش، وديمة الجندي، وميس حمدان، وفريد رمضان، ودومينيك كووك، مارتينا جيديك، وعهد كامل، ومهدي البرصاوي، وأحمد عبدالله و رائد أنضوني، روزمند بايك، نايلة الخاجة، محمد راشد بوعلي، كلاس بانج، سونام كابوور، توبا بويوكستون، وأولغا كاريلينكو.

 

وافتتحت هذه الدورة بفيلم " هوستيل" للنجم العالمي كريستيان بيل، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 13 ديسمبر بمشاركة 150 فيلما من 53 دولة عربية وأجنبية.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 21-08-2018 13:26
انطلقت نهار الأحد الفائت أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمنتدى "ريميني" في جمهورية إيطاليا، وهو المنتدى الذي تشارك فيه بنوع خاص شعوب الشرق الأوسط وأوربا، من أجل البحث في سبل تعميق الفهم ...
الأحد 19-08-2018 16:25
عقب وفاته صباح اليوم الأحد، قررت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تكريم اسم الفنان الراحل ناجي شاكر رائد فن العرائس، والذي قدم عبر ما يقرب من 60 عاما مئات التصميمات ...
الأحد 19-08-2018 12:51
تنظم رابطة العالم الإسلامي ضمن موسمها العلمي في موسم الحج بمشعر منى مؤتمرها السنوي بعنوان: "مفهوم الرَّحمة والسَّعة في الإسلام" وذلك مساء الأربعاء المقبل، بمشاركة 500 عالم ومفكر من كبار الشخّصيات ...
السبت 18-08-2018 16:25
طرح الفنان المصري عمرو دياب أغنية "هدد" كاملة، من ألبومه الجديد "كل حياتى"، المقرر طرحه قريبًا في الأسواق. الأغنية من كلمات تركى آل الشيخ، وألحان وليد الشامى، وتوزيع ومكساج أسامة الهندى. وكان عمرو ...
أضف تعليق