Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

مدحت صالح يتألق على مسرح الأوبرا المصرية.. وريهام عبد الحكيم تطرب الجمهور

كتب حنان سرور | الأربعاء 15-11-2017 08:27

مدحت صالح وريهام عبد الغفور
مدحت صالح وريهام عبد الغفور

تألق الفنان الكبير مدحت صالح في حفلة أقيمت مساء أمس الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية، حيث قدم مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه فضلا عن الأغاني الطربية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته السادسة والعشرين، بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

 

مدحت صالح في الحفل


بدأ مدحت صالح حفله بأغنية "زي ماهي حبها" والتي غناها في فيلم "مافيا"، وسط تفاعل من الجمهور الذي ملأ المسرح الكبير لدار الأوبرا.

 

وقال مدحت صالح، إنه في كل مرة يقف فيها على خشبة هذا المسرح يشعر بعظمة مصر، قائلا:" ورحمة أمي لما باجي أقف هنا بحس بعظمة مصر"، مضيفا: هقدم أغنية لبلدي مصر حبيبتي وحبيبتنا كلنا، ليمازحة أحد الحضور قائلا:" مافيهاش بلهارسيا" في إشارة لتصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب الصادمة في حق مصر ونهر النيل.

 

وأهدى مدحت صالح أغنية "معنى الوطن" لمصر والجمهور، وتلاها بأغنية "الدنيا علمتني"، ثم "النور مكانة في القلوب"، ثم أغنية "آه بحبه"، و"كوكب تاني"، كما قدم أغنية "عالحلوة والمرة"، و"ولا تسوى دموع"، ثم "ثلاث سلامات"، وأغنية "البلياتشو"، ليختتم حفلة بقصيدة "قارئة الفنجان" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

 

وقدم الفنان عمرو سليم صوليست بيانو لأغنية "سيدي وصالك" للنجمة أنغام، ثم تلاها برائعة كوكب الشرق أم كلثوم "أنت عمري"، وذلك قبل صعود النجم مدحت صالح على المسرح.

 

وأحيت الفنانة ريهام عبد الحكيم الفاصل الأول من الحفل، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الطربية وأعمالها الخاصة، وشدت ريهام بأغنية "أنا بعشقك" للفنانة ميادة الحناوي وكلمات وألحان بليغ حمدي، وتلتها بأغنية " بقى عايز تنساني" كلمات عبدالعزيز سلام وألحان فريد الأطرش، و"دندنة" ألحان بليغ حمدي وكلمات عبدالوهاب محمد.

 

 

ريهام عبد الحكيم في الحفل

وأعربت ريهام عبدالحكيم، عن سعادتها بمشاركتها في المهرجان، قائلة: أنا سعيدة جدا بمشاركتي في الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية، وأعتبر نفسي محظوظة، وأشارت إلى أنه من كثرة غنائها في هذا المهرجان لم تعد تتذكر عدد المرات التي شاركت فيها، مضيفة "شكرا لدار الأوبرا والجمهور".

 

وتألقت ريهام عبد الحكيم في غناء تتر مسلسل " خاتم سليمان" كلمات محمد الحناوي وألحان خالد حماد، ثم قدمت أغنية "بالورقة والقلم"التي غنتها لفيلم "عسل أسود"، ثم أغاني "يامه القمر عالباب" و "هتحس بقيمتي".

وأهدت ريهام أغنية "دولا مين" لشهداء الجيش والشرطة المصرية والتي غنتها بمشاركة كورال الأطفال.

 

وقالت ريهام عبد الحكيم إنها تهدي هذه الأغنية لشهداء الجيش والشرطة المصرية الذين يضحون بأرواحهم من أجل أن يعيش الشعب المصري في كرامة، ثم غنت "فيها حاجة حلوة" والتي طالب الجمهور بإعادتها.

 

 واختتمت ريهام عبد الحكيم فقرتها بميدلي كلثوميات لكوكب الشرق أم كلثوم.

 

وحرص جمهور الحفل على الحضور مبكرا قبل بداية الحفل بما يقرب من 45 دقيقة، وعبر الكثير عن سعادتهم بالحفل، حيث قال أحد الحضور، إن الفنان مدحت صالح يُعد الصوت الذي يعبر عن مصر وفنها، ويحرص على حضور حفله كل عام خاصة في دار الأوبرا التي يشعر أن جوها يلائم الأجواء التي يحبها عن إقامة الحفلات في أماكن أخرى.

 

فيما قالت "دينا" إن مدحت صالح نجم يحافظ على جماهيريته حتى يومنا هذا، ويعرف كيف يكسب شعبية بين جيل الشباب الحالي بأعماله المميزة والحديثة التي تظل محتفظة بشرقيتها.

 

ويسدل الستار اليوم الأربعاء عن الدورة 26 من مهرجان الموسيقى العربية، والذي شارك به 84 فنانا من 8 دول عربية، واستمر على مدار 15 يوما بدلا من 10 أيام فقط كمان كان في السابق.

موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 10:16
أعرب الفنان الشعبي شعبان عبدالرحيم، عن سعادته برد فعل الجمهور السعودي، الذي شاهد مسرحيته "سيبوني أغني"، قائلا: "الجمهور السعودي طلع عارفني" .   وأضاف عبدالرحيم في تصريحات خاصة لـ"إضاءة" : مصر والسعودية أشقاء ...
الخميس 16-11-2017 13:16
يستضيف مسرح الماركيه، غدا، في كايرو فيستيفال سيتي، بالقاهرة الجديدة، حفل الفنانة أنغام، في واحدة من أقوى الحفلات التي تقام على المسرح، للمرة الثانية على التوالي.   يصاحب أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ...
الخميس 16-11-2017 12:30
يحيي فنان العرب، محمد عبده، حفلا غنائيا كبيرا، الليلة، على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، من تنظيم شركة روتانا، في تمام التاسعة مساء.   يقدم الفنان السعودي خلال الحفل باقة من أروع ...
الخميس 16-11-2017 11:53
قالت رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الدورة 26 من مهرجان الموسيقى العربية كانت استثنائية وتحدي بالنسبة لها ولإدارة المهرجان، موضحة أن إدخال نظام الحجز الإلكتروني لأول مرة ...
أضف تعليق