Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

عمر خيرت يبدع في حفله بالأوبرا المصرية.. والأوركسترا تحتفي بميلاده

كتب حنان سرور | الثلاثاء 14-11-2017 08:45

الموسيقار الكبير عمر خيرت
الموسيقار الكبير عمر خيرت

قدم الموسيقار الكبير عمر خيرت،  في حفله الليلة بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته السادسة والعشرين، حيث أبدع في عزف مجموعة من أشهر  أعماله بمشاركة من الفنان محمد الشرنوبي والفنانة أمنية خيرت.

 

وفاجأت الأوركسترا عمر خيرت فور صعوده على المسرح، بعزف مقطوعة " عيد الميلاد" بمناسبة عيد ميلاد الموسيقار عمر خيرت الذي وافق 11 نوفمبر.

 

وأعرب الموسيقار عمر خيرت، عن اعتزازه بمهرجان الموسيقى العربية الذي لا يزال صامدا ويحافظ على رقي الفن، موجها الشكر لوزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم لوقوفهم وراء المهرجان، موجها كلامه للجمهور قائلا:" بنحبكم جدًا.. وتحيا مصر.. ولازم  نفضل نقول كدا ديما".

 

وعزف عمر خيرت مقطوعة " امتى الزمان يسمح يا جميل"لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ثم قدم كل من محمد الشرنوبي وأمنية خيرت أغنية "اللقاء الثاني" على عزف عمر خيرت والأوركسترا المصاحبة له.

 

وشدا الفنان الشاب محمد الشرنوبي في الفاصل الأول من الحفل، حيث غنا تتر "مسألة مبدأ" كما قدم أغنية "زي الهوا" ، ليليها صوليست كمان  للفنان حسام شحاتة لمقطوعة "الداعية"، ثم قدمت أمينة خيرت أغنية " فيها حاجة حلوة".

 

وتألق الموسيقار عمر خيرت في الفاصل الثاني من الحفل، حيث عزف أكثر من 15 مقطوعة من أشهر أعماله على مدار ساعتين ونصف، منهم "قضية عم أحمد" و" ليلة القبض على فاطمة"، و"الخواجة عبدالقادر" و"الورد البلدي" التي غنتهم أمنية خيرت كما طلب الجمهور منها إعادة غناء مقطوعة مسلسل " الخواجة عبد القادر"، فيمل غنا محمد الشرنوبي و"مافيا" و" عارفة" التي طالب الجمهور بإعادة غناءها، واختتم الحفل بمقطوعة " 100 سنة سينما" والذي اشترك في غنائها محمد الشرنوبي وأمينة خيرت.

 

 وحرص عمر خيرت على أن تكون أجواء الحفل الذي استمر ثلاث ساعات ونصف فكاهية، حيث مازح محمد الشرنوبي وأمنية خيرت أكثر من مرة، وسط ضحكات من الجمهور وتفاعل معه.

 

وشددت دار الأوبرا المصرية الإجراءات الخاصة بتأمين الحفل وتنظيم الحضور وعدم التصوير داخل القاعة، نظرا لاكتمال العدد، حيث نفذت تذاكر حفل عمر خيرت بداية من إعلان موعدها وفتح باب الحجز الإلكتروني.

 

 وطالب الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح الكبير بدار الأوبرا، الموسيقار عمر خيرت بإعادة عزف بعض المقطوعات الموسيقية المفضلة لديهم، وسط ترحيب واستجابة من الموسيقار الكبير.

 

وعبرت إحدى حضور الحفل "سلمى"، عن سعادتها بحضور حفل لفنان كبير مثل عمر خيرت، مضيفة أنها من جمهوره ولكنها أول مرة تقوم بحضور حفل له وترى أن مشاهدته وهو يعزف لها طعم تاني وفقا لتعبيرها.

 

أما "نوران" فقالت إن عمر خيرت أهم موسيقى في مصر والوطن العربي، مضيفة أن موسيقى عمر خيرت تجعلها ترى كل تفاصيل الحياة المصرية من خلال حاسة السمع فقط، موسيقى بطعم تاني وروح تانية، هكذا قالت نوران.

 

ويحرص الموسيقار الكبير عمر خيرت على إقامة الحفلات الموسيقية بدار الأوبرا بشكل دائم، فضلا عن مشاركته الأساسية في مهرجان الموسيقى العربية كل عام، حيث كرم المهرجان في دورته الماضية عمر خيرت وسلمت رئيس الأوبرا إيناس عبد الدايم درع المهرجان له، كما كان افتتاح الدورة الماضية بحفل مميز له.

 

وتستمر فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حتى يوم 15 نوفمبر، بمشاركة 84 فنانا من 8 دول عربية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 19:03
قالت الفنانة ناهد السباعي، إن دورها في فيلم "كدبة بيضا"، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي قريبا جدا سيكون مختلفا عما قدمته من قبل وسيكون مرحلة مهمة في مشوارها الفني، موضحة ...
الأحد 21-10-2018 12:52
تعرض المخرج محمد سامي لوعكة صحية شديدة،  تسببت في نقله للمستشفى، وخضوعه للملاحظة الطبية .   و نشر سامي على صفحته بـ"فيس بوك" صورة وهو يرقد في حالة إعياء و اتصلت أوردته بمحاليل، ...
الأحد 21-10-2018 10:29
تنطلق غدا الاثنين بالعاصمة اليونانية أثينا فعاليات،  الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني الذي يقام للمرة الأولى ويستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.   يقام الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني بالتنسيق بين سفارة الإمارات بأثينا و وزارة ...
السبت 20-10-2018 15:26
اختير الفيلم المصري "ورد مسموم" للمشاركة في مسابقة المخرجين الجدد بمهرجان ساو باولو السينمائي الدولي في دورته الثانية والأربعين، الذي يقام في البرازيل هذا الشهر، حيث يعرض الفيلم في خمسة عروض ...
أضف تعليق