Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

الإعلان عن مرشحين للفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب

الإثنين 13-11-2017 18:21

 صورة أرشيفية لدورة سابقة من جائزة الشيخ زايد للكتاب
صورة أرشيفية لدورة سابقة من جائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، الاثنين، قائمة من 13 عملا مرشحا في فرع الآداب، من أصل 337 مشاركة جاءت من دول عربية مختلفة.

وتعد جائزة الشيخ زايد للكتاب جائزة مستقلة تمنح كل سنة لصناع الثقافة والمفكرين والمبدعين والناشرين، عن مساهماتهم في مجالات التنمية والتأليف والترجمة والعلوم الإنسانية.

وتشمل الجائزة 8 فروع، إضافة إلى جائزة "شخصية العام الثقافية"، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز 7 ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).

ومن مصر، ضمت القائمة روايات "خريف البلد الكبير" للإعلامي والروائي محمود الورواري، و"يكفي أننا معا" للروائي عزت القمحاوي، و"رحلة الدم" للكاتب إبراهيم عيسى، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ومن سوريا، شملت القائمة روايتي "اختبار الندم" للكاتب خليل صويلح، و"مترو حلب" للكاتبة مها حسن.

ومن السعودية، ضمت القائمة روايتي "الشيطان يحب أحيانا" للكاتبة زينب حفني، و"البدوي الصغير" للكاتب مقبول العلوي.

كما ضمت القائمة رواية "في أثر غيمة" للكاتب اللبناني حسن داوود، ورواية "جانو أنت حكايتي" للكاتبة العراقية ميسون هادي، ورواية "عناقيد الرذيلة" للكاتب الموريتاني أحمد ولد الحافظ.

وإضافة إلى الروايات، ضمت القائمة كتاب "في سوق السبايا" للكاتبة العراقية-الأميركية دنيا ميخائيل، وكتاب "الشاهد والمشهود" للأديب الأردني وليد سيف، في مجال السيرة والمراجعات الفكرية، والسيرة الروائية "بحثا عن السعادة" للكاتب التونسي حسونة المصباحي.

ومن المنتظر إعلان القوائم الطويلة لباقي الفروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-04-2018 10:16
قالت دار "أمريكان ميديا" للنشر في بيان،  إن عارضة مجلة "بلاي بوي" السابقة كارين مكدوجال توصلت لاتفاق يسمح لها بالحديث بحرية عن علاقة جسدية تزعم أنها أقامتها مع الرئيس الأمريكي دونالد ...
الثلاثاء 17-04-2018 19:40
أعلن المخرج والمنتج الشاب رامي إمام، عن مفاجأة من العيار الثقيل وهي عودة التعاون الفني بين اثنين من عمالقة الفن والكوميديا، حيث يلتقي الزعيم عادل إمام بنجم الكوميديا سمير غانم في ...
الثلاثاء 17-04-2018 11:01
أصبح الأمريكي كندريك لامار أول مغني راب يفوز بجائزة "بوليتزر"  للموسيقى وهي واحدة من أرفع الجوائز الفنية في الولايات المتحدة.   نال لامار -30 عاما- الجائزة عن ألبومه "دام" الذي صدر في أبريل ...
الإثنين 16-04-2018 18:14
اختتمت السعودية مشاركتها في الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب بعد أن قدمت عبر 14 جهة حكومية أكثر من أربعة آلاف عنوان تناولت مختلف الجوانب الثقافية والدينية والعلمية والبحثية والإعلامية ...
أضف تعليق