Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

11 فيلما في مسابقة الأفلام الطويلة بـ"شرم الشيخ للسينما العربية والأوربية"

الجمعة 17-02-2017 16:32

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بدأ العد التنازلى لافتتاح الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما الأوروبية والعربية والذى يترأس لجنة التحكيم المخرج التشيكى يورى مينزل.

ويشارك فى المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 11 فيلم تم اختيارهم بعناية، وفيما يلي نستعرض هذه الأفلام حيث يفتتح الفيلم الفرنسي "فرانز" للمخرج فرانسوا أوزون فعاليات المهرجان.

والفيلم ميلودراما تاريخية عن علاقة المانيا وفرنسا بعد الحرب العالمية الاولي وعرض ضمن مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي.

الفيلم الفنلندي “أسعد يوم في حياة أولي ماكي”، حصل علي جائزة أفضل فيلم في مسابقة نظرة ما في مهرجان كان، وهو العمل الروائي الأول للمخرج يوهو غوشمانين، عن سيرة ملاكم فنلندي في ستينيات القرن الماضي.

الفيلم الفرنسي اليتيمة للمخرج الفرنسي أرنو دي بايير، ويحكي الفيلم أربع محطات من حياة أربع نساء، عرض الفيلم في مهرجان مراكش السينمائي.

الفيلم اللبناني «ربيع» للمخرج فاتشى بولغورجيان، عرض ضمن برنامج «أسبوع النقاد»، في الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائي الدولى.

الفيلم المصري "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، عرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي وفاز بطل الفيلم علي صبحي بجائزة أفضل ممثل.

الفيلم الجزائري "مازلت أختبيء لأدخن" للمخرجة ريحانة عرض ضمن فعاليات مهرجان ايام قرطاج السينمائية.

الفيلم التسجيلي اللبناني "يا عمري" للمخرج هادي زكاك الذي يحكي فيه عن جدّته في سنواتها الاخيرة وشيخوختها وبداية فقدانها لذاكرتها بعدما عاشت 104 سنوات، والمخرج اللبناني هادي زكاك حصل علي شهادة تقدير خاصة في الدورة الماضية لمهرجان الاسماعيلية عن فيلمه التسجيلي الشاهد والشاهدة عن سيرة حياة كمال جنبلاط.

الفيلم التونسي "غدوة حي" وهو العمل الاول للمخرج لطفي عاشور، وهو كاتب ومخرج ومنتج سينمائي ومسرحي أخرج أربعة أفلام قصيرة حصدت جوائز في عدد من المهرجانات الدولية منها فيلم "أب" وشريط "بو لولاد" الذي يتنافس على جائزة السيزار لسنة 2017، وفيلم "علوش" الذي ترشح للمسابقة الرسمية في مهرجان كان.

فيلم "Glory" ، انتاج بلغاريا اليونان ، وهو العمل الثاني للمخرجين: Petar Valchanov, Kristina Grozeva

الفيلم المجري "It's Not the Time of My Life" للمخرج Szabolcs Hajdu، وعرض الفيلم في مهرجان كارلوفي فاري،في جمهورية التشيك، وفيلم "Zoology" انتاج روسيا، فرنسا وألمانيا، اخراج Ivan I. Tverdovskiy
موضوعات ذات صلة
الخميس 27-04-2017 20:18
قالت الممثلة إيما واتسون إن فيلمها الجديد (ذا سيركل)، الذي يدور حول شركة عملاقة للتواصل الاجتماعي، مهمة صعبة وتجربة حساسة تكشف قضايا أخلاقية وتثير مشكلة الخصوصية وحدودها في الوقت ...
الخميس 27-04-2017 20:16
كشف الفنان خالد الصاوى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" عن خروج مسلسله "فوبيا" من السباق الرمضانى المقبل. وقال: "كل عام وأنتم وأحبابكم أحباب مصر وفنونها بخير ورضا وهناء، يؤسفني أن ...
الخميس 27-04-2017 17:31
يعيش الفنان مؤمن نور حالة كبيرة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، حيث يشارك في بطولة 4 أعمال درامية دفعة واحدة من المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، ويقدم ...
الخميس 27-04-2017 17:30
بدأ الفنان فاروق الفيشاوى تصوير مشاهد دوره في مسلسله الجديد "الحرباية"،والذى تقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل.ومن المقرر أن ينتهى "الفيشاوي" من تصوير مشاهده في العمل خلال شهر رمضان ...
أضف تعليق