Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

11 فيلما في مسابقة الأفلام الطويلة بـ"شرم الشيخ للسينما العربية والأوربية"

الجمعة 17-02-2017 16:32

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بدأ العد التنازلى لافتتاح الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما الأوروبية والعربية والذى يترأس لجنة التحكيم المخرج التشيكى يورى مينزل.

ويشارك فى المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 11 فيلم تم اختيارهم بعناية، وفيما يلي نستعرض هذه الأفلام حيث يفتتح الفيلم الفرنسي "فرانز" للمخرج فرانسوا أوزون فعاليات المهرجان.

والفيلم ميلودراما تاريخية عن علاقة المانيا وفرنسا بعد الحرب العالمية الاولي وعرض ضمن مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي.

الفيلم الفنلندي “أسعد يوم في حياة أولي ماكي”، حصل علي جائزة أفضل فيلم في مسابقة نظرة ما في مهرجان كان، وهو العمل الروائي الأول للمخرج يوهو غوشمانين، عن سيرة ملاكم فنلندي في ستينيات القرن الماضي.

الفيلم الفرنسي اليتيمة للمخرج الفرنسي أرنو دي بايير، ويحكي الفيلم أربع محطات من حياة أربع نساء، عرض الفيلم في مهرجان مراكش السينمائي.

الفيلم اللبناني «ربيع» للمخرج فاتشى بولغورجيان، عرض ضمن برنامج «أسبوع النقاد»، في الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائي الدولى.

الفيلم المصري "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، عرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي وفاز بطل الفيلم علي صبحي بجائزة أفضل ممثل.

الفيلم الجزائري "مازلت أختبيء لأدخن" للمخرجة ريحانة عرض ضمن فعاليات مهرجان ايام قرطاج السينمائية.

الفيلم التسجيلي اللبناني "يا عمري" للمخرج هادي زكاك الذي يحكي فيه عن جدّته في سنواتها الاخيرة وشيخوختها وبداية فقدانها لذاكرتها بعدما عاشت 104 سنوات، والمخرج اللبناني هادي زكاك حصل علي شهادة تقدير خاصة في الدورة الماضية لمهرجان الاسماعيلية عن فيلمه التسجيلي الشاهد والشاهدة عن سيرة حياة كمال جنبلاط.

الفيلم التونسي "غدوة حي" وهو العمل الاول للمخرج لطفي عاشور، وهو كاتب ومخرج ومنتج سينمائي ومسرحي أخرج أربعة أفلام قصيرة حصدت جوائز في عدد من المهرجانات الدولية منها فيلم "أب" وشريط "بو لولاد" الذي يتنافس على جائزة السيزار لسنة 2017، وفيلم "علوش" الذي ترشح للمسابقة الرسمية في مهرجان كان.

فيلم "Glory" ، انتاج بلغاريا اليونان ، وهو العمل الثاني للمخرجين: Petar Valchanov, Kristina Grozeva

الفيلم المجري "It's Not the Time of My Life" للمخرج Szabolcs Hajdu، وعرض الفيلم في مهرجان كارلوفي فاري،في جمهورية التشيك، وفيلم "Zoology" انتاج روسيا، فرنسا وألمانيا، اخراج Ivan I. Tverdovskiy
موضوعات ذات صلة
الأربعاء 20-09-2017 17:12
أكد الفنان محمد هنيدي، أن كل من نجم الزمالك السابق والمدير الفني الحالي لنادي وادي دجلة أحمد حسام "ميدو"، ونجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، سيشاركان في الجزء الثاني ...
الأربعاء 20-09-2017 14:06
تحل اليوم ذكرى رحيل أسطورة الرقص الشرقي تحية كاريوكا، والتي فارقت عالمنا منذ 18 عام،  بعد تاريخ فني وإنساني كبير، وهبت فيه كل ما تملك من إبداع وأموال ومواقف نضالية من ...
الأربعاء 20-09-2017 13:50
قالت الفنانة مي عز الدين، أن مسلسلها القادم، سيتناول معاناة المرأة العاملة في العصر الحالي،  لأنها تختلف عن معاناتها في العصور السابقة، مشيرة إلى أن ما قدمته الفنانة القديرة شادية في ...
الأربعاء 20-09-2017 12:41
قال النجم الكبير يحيي الفخراني لـ"إضاءة"،  انه مشغول حاليا، بقراءة عددا من الأفكار لقصص،  ليختار إحداها ،  لتكون قصة مسلسله القادم،  الذي سيعود به للدراما التليفزيونية عام 2018 .   وأضاف : لدي ...
أضف تعليق