Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

إيمان الطوخي.. جميلة الشاشة المصرية

كتب حنان سرور | الأربعاء 11-01-2017 14:59

تحل اليوم الأربعاء - 11 يناير - ذكرى ميلاد إحدى جميلات الشاشة المصرية، الفنانة إيمان الطوخي المعتزلة منذ 14عامًا، والتى قدمت العديد من الأعمال الفنية التي جعلت منها فنانة يتذكرها جمهورها حتى الآن.

ولدت إيمان محمد الطوخى فى عام 1959، والدها هو الفنان والإذاعى محمد الطوخي، حصلت على شهادتها الجامعية من كلية الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون عام 1980.

بدأت حياتها الفنية فى الثمانينات، وأثبتت موهبتها وتركت بصمة قوية فى مجال الغناء والتمثيل، إلى أن اتخذت "إيمان" قرارا حاسما باعتزالها الفن نهائيا عام 2003.

ورغم الشائعات التي هاجمتها منذ بدايتها الفنية، إلا أن أبرز شائعة طالتها بعد ثورة 25 يناير، كانت بوجود علاقة تربطها بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو ما لم تنفيه حتى الآن.

قدمت إيمان الطوخي العديد من المسلسلات، كان أبرزها "ألف ليلة وليلة"، "بوابة الحلواني"، "تحت ظلال السيوف"، ومسلسل الأطفال ''كوكى كاك''، "رأفت الهجان" والتى نجحت خلاله أمام الساحر الراحل محمود عبد العزيز، في دور "إيستر بولونسكي" والذي حفر بذاكرة الدراما المصرية، فضلا عن أفلامها السينمائية ومنها: اللقاء الدامي، الحكم آخر جلسة، بيت الكوامل، دماء على الأسفلت.

لم تكن موهبة إيمان الطوخي في التمثيل فقط بل امتلكت صوتا ذهبيا ميزها عن باقي فناني جيلها، حيث قدمت بعض الأغاني التي أثرت الفن المصري، منها: ليه يا حياة، ابتسملي، بس ترجع، صحبة وأنا معاكم، أنا وأنت ياقمر، عيوني مياله، سيد الناس، وكان أشهرهم على الإطلاق أغنية "ياعيون يامغرباني".

وفي ذكرى ميلادها الـ58 ، نستعرض بعض من أغانيها الشهيرة:

موضوعات ذات صلة
الإثنين 16-01-2017 14:54
بصوت دافئ حنون، كانت تلقى بكلماتها من خلال الإذاعة المصرية ببرنامج "بابا شارو"، حيث كانت بدايتها قبل أن تتوجه للأعمال السينمائية، بعدما تزوجت من المخرج الكبير نور الدمرداش، وبوجه بشوش وطيبتها ...
السبت 14-01-2017 09:59
وصل صباح اليوم إلى الكويت، عدد كبير من نجوم الفن المصري، استعدادا لحضور حفل جولدن جيت لتنشيط ودعم السياحة المصرية، المقرر إقامته في السابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت بأحد كبرى ...
السبت 14-01-2017 09:54
صدر عن سلسلة "الجوائز" في الهيئة المصرية العامة للكتاب كتابها الجديد لشهر يناير 2017، والذي جاء هذه المرة بنكهة مغربية كاملة وهو رواية "أيامنا الحلوة"، التي فاز عنها الكاتب المغربي موحا ...
الإثنين 09-01-2017 13:16
شاب أسمر وسيم بعيون زرقاء، أتى إلى مصر في الثامنة عشر من عمره، ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى الرغم من تخرجه بعد 7 سنوات من المعهد إلا أنه استطاع أن ...
أضف تعليق