Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

إيمان الطوخي.. جميلة الشاشة المصرية

كتب حنان سرور | الأربعاء 11-01-2017 14:59

تحل اليوم الأربعاء - 11 يناير - ذكرى ميلاد إحدى جميلات الشاشة المصرية، الفنانة إيمان الطوخي المعتزلة منذ 14عامًا، والتى قدمت العديد من الأعمال الفنية التي جعلت منها فنانة يتذكرها جمهورها حتى الآن.

ولدت إيمان محمد الطوخى فى عام 1959، والدها هو الفنان والإذاعى محمد الطوخي، حصلت على شهادتها الجامعية من كلية الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون عام 1980.

بدأت حياتها الفنية فى الثمانينات، وأثبتت موهبتها وتركت بصمة قوية فى مجال الغناء والتمثيل، إلى أن اتخذت "إيمان" قرارا حاسما باعتزالها الفن نهائيا عام 2003.

ورغم الشائعات التي هاجمتها منذ بدايتها الفنية، إلا أن أبرز شائعة طالتها بعد ثورة 25 يناير، كانت بوجود علاقة تربطها بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو ما لم تنفيه حتى الآن.

قدمت إيمان الطوخي العديد من المسلسلات، كان أبرزها "ألف ليلة وليلة"، "بوابة الحلواني"، "تحت ظلال السيوف"، ومسلسل الأطفال ''كوكى كاك''، "رأفت الهجان" والتى نجحت خلاله أمام الساحر الراحل محمود عبد العزيز، في دور "إيستر بولونسكي" والذي حفر بذاكرة الدراما المصرية، فضلا عن أفلامها السينمائية ومنها: اللقاء الدامي، الحكم آخر جلسة، بيت الكوامل، دماء على الأسفلت.

لم تكن موهبة إيمان الطوخي في التمثيل فقط بل امتلكت صوتا ذهبيا ميزها عن باقي فناني جيلها، حيث قدمت بعض الأغاني التي أثرت الفن المصري، منها: ليه يا حياة، ابتسملي، بس ترجع، صحبة وأنا معاكم، أنا وأنت ياقمر، عيوني مياله، سيد الناس، وكان أشهرهم على الإطلاق أغنية "ياعيون يامغرباني".

وفي ذكرى ميلادها الـ58 ، نستعرض بعض من أغانيها الشهيرة:

موضوعات ذات صلة
الخميس 23-03-2017 15:02
اتهم بعض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية، النقيب السابق إيمان البحر درويش خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، بأنه هو من وراء حملة التشهير بالنقيب الحالي هاني شاكر للضغط عليه ليقدم ...
الإثنين 20-03-2017 16:45
تقيم سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، عروض أفلام الأمومة في السينما المصرية، في الفترة من 21 وحتي 24 مارس، بقاعة سينما الهناجر، ...
الإثنين 20-03-2017 16:43
حقق الفيلم الامريكي "beauty and the beast" رقمًا قياسيًا في شباك تذاكر السينما الأمريكية الـ"بوكس أوفيس" بلغ 170 مليون دولار في الاسبوع الاول من عرضه.وحتل الفيلم المستوحي من قصة ...
الثلاثاء 14-03-2017 12:43
أجلت شركة "ديزني" عرض فيلم "بيوتي أند ذا بيست"، (الجميلة والوحش) في ماليزيا، على الرغم من تأكيد المراقبين على الأفلام قولهم إنه تمت الموافقة على عرض الفيلم بعد اجتزاء بعض المشاهد ...
أضف تعليق