Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

"جوجل" تطلق مبادرة لتطوير المهارات الرقمية في العالم العربي

الإثنين 16-04-2018 13:49

شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت شركة "جوجل"، اليوم،  عن إطلاق مبادرة "مهارات من جوجل"، وهي برنامج مجاني باللغة العربية يهدف لبناء المهارات الرقمية لدى الأفراد، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يرتكز برنامج المبادرة، على مجموعة من جلسات التدريب المباشرة والإلكترونية من أجل توفير دروس وأدوات ومساقات تدريب مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعلّمين وأصحاب الشركات والباحثين عن وظائف.

 

وتوفّر منصّة g.co/Maharat المتاحة على الإنترنت 100 درس حول 26 موضوعًا أساسيًا في مجال التسويق الرقمي، بينها التسويق على محرّك البحث وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر الفيديو، إلى جانب التجارة الإلكترونية واستهداف العملاء حسب موقعهم الجغرافي والتحليلات الخاصة بالإعلانات وغيرها من المواضيع. وتقدّم Google للمتدرّبين شهادة بعد إكمال البرنامج والذي يستغرق حوالي 9 ساعات.

 

و ذكر مات بريتن، رئيس العمليّات التجاريّة لدى جوجل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن المبادرة التي أطلقتها شركته، تستهدف المساهمة في بناء مستقبل الأشخاص المنخرطين في سوق العمل، مضيفا:  نقدم هذا البرنامج مجانًا وباللغة العربية، ويمكن الوصول إليه عبر أي جهاز.

 

وأشار إلى أن برنامج "مهارات جوجل" هو استكمال مسيرة شركته الممتدة لنحو 20 عاما، في مجال تطوير البرامج والخدمات التي تعزّز التواصل بين الأفراد والشركات وتساعدهم على تحقيق النجاح والتطوّر على الإنترنت، مستطردا : نحن فخورون بالمساهمة في دفع عجلة النموّ الرقمي في العالم العربي.

 

في سياق متصل وقّعت شركة "جوجل" اتفاقية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، "مسك الخيرية"، توفّر التدريب لأكثر من 100 ألف طالب في المملكة العربية السعودية.

 

وأشار بريتن إلى أن الجهتان ستسعيان إلى ضمان مشاركة النساء في البرامج التدريبية بنسبة 50%، وذلك في إطار الجهود المبذولة لزيادة مساهمة المرأة في اقتصاد المنطقة.

 

و أعلنت شركة "جوجل" خلال حفل إطلاق المبادرة أنّ Google.org، القسم المعني بالأعمال الخيرية في الشركة، ستمنح مليون دولار أمريكي للمؤسسة الإقليمية غير الربحية، "إنجاز العرب"، من أجل تدريب 100 ألف طالب في 14 بلدًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز بصورة خاصّة على الطلّاب الشباب في المناطق الريفية والمحتاجة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 18:00
تقتصر بعض التطبيقات على أجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام "آي أو إس"، في حين يعمل البعض الآخر مع هواتف أندرويد فقط أو الأجهزة المزودة بنظام ويندوز فون، ويظهر ...
الخميس 20-09-2018 17:45
بات من الممكن لروبوت المستقبل أن يتعلم كيفية التقاط الأشياء الحساسة بفضل جهاز استشعار جديد مستوحى من الجلد البشري. قام الخبراء مؤخراً بابتكار جهاز استشعار حساس جديد ...
الخميس 20-09-2018 16:18
أطلقت شركة سيجا ألعابها الكلاسيكية Mega Drive Classics على جهاز نينتندو Switch الهجين. وأوضحت الشركة اليابانية أن مجموعة الألعاب الكلاسيكية Mega Drive Classics تضم 50 لعبة من ...
الخميس 20-09-2018 16:11
أعلنت مؤسسة موزيلا إطلاق متصفح خاص بنظارات الواقع الافتراضي، وأوضحت أنها طورت متصفح Firefox Reality الجديد للأجهزة المستقلة مثل أوكولوس غو، ولينوفو Mirage Solo، أو Viveport، ويشتمل على ...
أضف تعليق