Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

تكنولوجيا جديدة تمنع تحميل أى محتوى متطرف على الإنترنت

كتب داليا المنياوي | الثلاثاء 13-02-2018 13:16

محتوى متطرف على الإنترنت - أرشيفية
محتوى متطرف على الإنترنت - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تطوير برنامج ذكاء اصطناعى قادر على الكشف عن الدعاية الإرهابية لتنظيم "داعش" عبر الإنترنت، بمعدل نجاح يقدر بـ94 %.

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية -في تقرير لها - إلى أن هذه التقنية من شأنها عرقلة أغلبية مقاطع فيديو "داعش" من الوصول إلى الإنترنت، وذلك من خلال تحليل الصور والتسجيلات الصوتية لملف الفيديو فى أثناء عملية تحميله، ومن ثم رفض المحتوى المتطرف.

وأفادت بأن هذه الأداة ستكون متاحة على جميع منصات الإنترنت، على الرغم من استخدام العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى مثل"فيسبوك" و"تويتر"، تكنولوجيا مماثلة على مواقعها الخاصة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأداة تهدف إلى معالجة المحتوى المتطرف على منصات أصغر مثل فيميو وتلجراف وكلاود، التى شهدت ارتفاعًا كبيرًا فى الدعاية لـ"داعش"، لافتة إلى أن التنظيم الإرهابى استخدم 400 موقع مختلف لتحميل محتوياته العام الماضى.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الداخلية البريطانية آمبر رود، فى حديث قبيل زيارة تستغرق يومين إلى وادى السيليكون فى كاليفورنيا، قولها: «خلال العام الماضى، كنا نعمل مع شركات الإنترنت للتأكد من عدم استغلال الإرهابيين ومؤيديهم لمنصاتها».

وأضافت: «لقد أعجبت حقًا بعملهم حتى الآن بعد إطلاق المنتدى العالمى للإنترنت لمكافحة الإرهاب، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به، وآمل أن تساعد هذه التقنية الجديدة وزارة الداخلية البريطانية على مزيد من التطوير لدعم الآخرين لتخطى هذه المرحلة بسرعة».

وأشارت «الجارديان» إلى أنه تمت تجربة تقنية الذكاء الاصطناعى من خلال تحليل أكثر من ألف مقطع فيديو لـ"داعش"، وتمكنت التقنية الجديد من رصد 94٪ من الدعاية تلقائيًا بمعدل نجاح 99.99٪.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-05-2018 17:45
أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم ميزة SharePoint Spaces تسمح للشركات، بإنشاء عوالم غامرة لعرض البيانات والمستندات داخل SharePoint، فهي بمثابة منصة تعاونية مستندة إلى الويب تتكامل مع أوفيس. ...
الإثنين 21-05-2018 18:06
أعلن المطور السلوفاكي "تيبور كابوتا" مجموعة من التطبيقات البسيطة، التي لا تتجسس على المستخدم، وتحتاج إلى الأذونات الأساسية فقط ولا تتضمن أي إعلانات ومفتوحة المصدر، وتوفر العديد من ...
الإثنين 21-05-2018 17:34
أصبح التسوق الإلكتروني منافساً قوياً للتسوق التقليدي، وبات العديد من المستهلكين، يفضلون شراء السلع عبر مواقع الإنترنت. وإذا كنت متسوقاً منتظماً عبر الإنترنت، فلا بد أنك تقع ...
الإثنين 21-05-2018 12:51
أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الاثنين، أنها استحوذت على شركة Semantic Machines.Inc الناشئة، والتى تمكنت من تطوير أسلوبًا ثوريًا جديدًا فى بناء الذكاء الاصطناعى، حيث تعتمد تقنية الشركة على استخدام تعلم الآلة ...
أضف تعليق