Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

تكنولوجيا جديدة تمنع تحميل أى محتوى متطرف على الإنترنت

كتب داليا المنياوي | الثلاثاء 13-02-2018 13:16

محتوى متطرف على الإنترنت - أرشيفية
محتوى متطرف على الإنترنت - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تطوير برنامج ذكاء اصطناعى قادر على الكشف عن الدعاية الإرهابية لتنظيم "داعش" عبر الإنترنت، بمعدل نجاح يقدر بـ94 %.

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية -في تقرير لها - إلى أن هذه التقنية من شأنها عرقلة أغلبية مقاطع فيديو "داعش" من الوصول إلى الإنترنت، وذلك من خلال تحليل الصور والتسجيلات الصوتية لملف الفيديو فى أثناء عملية تحميله، ومن ثم رفض المحتوى المتطرف.

وأفادت بأن هذه الأداة ستكون متاحة على جميع منصات الإنترنت، على الرغم من استخدام العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى مثل"فيسبوك" و"تويتر"، تكنولوجيا مماثلة على مواقعها الخاصة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأداة تهدف إلى معالجة المحتوى المتطرف على منصات أصغر مثل فيميو وتلجراف وكلاود، التى شهدت ارتفاعًا كبيرًا فى الدعاية لـ"داعش"، لافتة إلى أن التنظيم الإرهابى استخدم 400 موقع مختلف لتحميل محتوياته العام الماضى.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الداخلية البريطانية آمبر رود، فى حديث قبيل زيارة تستغرق يومين إلى وادى السيليكون فى كاليفورنيا، قولها: «خلال العام الماضى، كنا نعمل مع شركات الإنترنت للتأكد من عدم استغلال الإرهابيين ومؤيديهم لمنصاتها».

وأضافت: «لقد أعجبت حقًا بعملهم حتى الآن بعد إطلاق المنتدى العالمى للإنترنت لمكافحة الإرهاب، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به، وآمل أن تساعد هذه التقنية الجديدة وزارة الداخلية البريطانية على مزيد من التطوير لدعم الآخرين لتخطى هذه المرحلة بسرعة».

وأشارت «الجارديان» إلى أنه تمت تجربة تقنية الذكاء الاصطناعى من خلال تحليل أكثر من ألف مقطع فيديو لـ"داعش"، وتمكنت التقنية الجديد من رصد 94٪ من الدعاية تلقائيًا بمعدل نجاح 99.99٪.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 11:44
تعمل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مع الصناعة الأمريكية لتسهيل عمليات سفر الحمولات التكنولوجية والأدوات إلى سطح القمر، وقالت وكالة الفضاء الأمريكية فى بيان إن شركاء دوليين يوسعون عمليات الاستكشاف البشرى من ...
الخميس 18-10-2018 22:03
كشف الدكتور محمد رجب، عالم الفضاء المصرى، نائب رئيس شركة Ispace، عن تصميم روبوت يتحرك فوق سطح القمر، قائلا إن الروبوت قادر على الصعود لسطح القمر.وأضاف رجب خلال لقائه ...
الأربعاء 17-10-2018 19:07
أطلقت شركة جوجل وظائف جديدة في مساعدها الرقمي آسيستنت مع طرح هواتف بيكسل 3، وبيكسل 3 إكس إل، وبيكسل سليت الجديدة. وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظائف لا ...
الأربعاء 17-10-2018 19:05
تقدم مجلة "بي سي فيلت" الألمانية بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على سعة البطاريات الإضافية "باور بانك"، والاحتفاظ بحالتها المثالية لأطول فترة ممكنة. وأوضحت المجلة أنه يجب ...
أضف تعليق