Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

إنتاج أول سماعة ذكية مستقلة تؤدي وظائف الهاتف

الأربعاء 06-12-2017 16:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صممت شركة أمريكية ناشئة أول سماعة مستقلة لا تحتاج لهاتف ذكي، تمنح مرتديها القدرة على إجراء مكالمات هاتفية وإرسال واستقبال رسائل والاستماع إلى الأغاني ومراقبة الحالة الصحية واللياقة البدنية، بالإضافة إلى تأدية أكثر من 1500 مهارة عبر أمازون أليكسا، بواسطة الأوامر الصوتية.

تتيح سماعة "Vinci 2.0" المستخدم إمكانية ترك الهاتف في أي مكان خلفه، والقيام بمهمة أخرى خالي اليدين دون الحاجة لحمل هاتف ذكي، ويعتبر هذا مثالياً عند الذهاب إلى الصالات الرياضية أو الرقص أو أداء تمارين رياضية خارج المنزل.

وتمنح السماعة ميزة بث 42 مليون أغنية مباشرة إلى أذن المستخدم، وذلك بفضل اندماجها مع سبوتيفاي وساوند كلاود وأمازون ميوزيك وكي كي بوكس، مع مكتبة ضخمة مؤلفة من 42 مليون أغنية دون الحاجة إلى استخدام هاتف ذكي، بل يمكن التنقل من أغنية لأخرى أو التحكم في مستوى الصوت عبر الإيماءات الحركية.

بالإضافة إلى أن السماعة ترسل التنبيهات الهامة مباشرة من الهاتف، بغض النظر عن المسافة بين الهاتف وبين المستخدم.

وتدعم السماعة أكثر من 20 لغة، حيث تمنح مرتديها التحكم في ميزاتها والموسيقى والمكالمات والرسائل عبر الأوامر الصوتية، وبفضل تقنية التوصيل العظمي، فإنها تتمتع بصوت نقي للغاية لا يشوبه أي شائبة، نظراً لتوصيل الصوت إلى الأذن مباشرة، دون سماع أي ضجيج أو ضوضاء ناتجة عن المحيط.

وتندمج السماعة مع أمازون أليكسا وتدعم اللغة الإنجليزية بالنسخة الأمريكية والبريطانية والهندية واللغة الألمانية واليابانية، وستدعم قريباً غوغل أسيستنت التي تدعم بدورها أكثر من 20 لغة، من ضمنها الإسبانية والفرنسية والإيطالية.

ومن المواصفات التقنية للسماعة، فهي مزودة بمعالج رباعي النواة وتدعم واي فاي وشبكات الجيل الثالث والبلوتوث، وبطارية سعتها 600 ميللي أمبير مصممة للشحن السريع وتدوم ليوم كامل، ويبلغ وزنها 86 غراماً.

وتتوفر السماعة بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق والأسود وتتوفر بإصدارات مختلفة من حيث السعة الداخلية إما 8 أو 16 أو 32 غيغابايت مع دعم لشبكات "ثري دي" و"واي فاي" و"بلوتوث"، تبدأ من 89 دولاراً أمريكياً.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 15:53
ابتكرت شركة سامسونغ شاشة درونز طائرة يتم التحكم فيها عن بعد بنظرة عين، صُممت خصيصاً للشركات والمتاجر الكبرى لتُمكنهم من تعقب المستخدمين أثناء عملية التسوق، حيث تُحلق بجوار ...
الأحد 18-02-2018 15:59
تعتبر أصعب اللحظات التي يمر بها المستخدم عندما يجد هاتفه غير قادر على استقبال الإشارة لإجراء اتصال هاتفي، فيضطر آسفاً لا شعورياً برفع يده حاملاً هاتفه إلى السماء، ...
السبت 17-02-2018 15:56
أعلن الشيخ "هزاع بن زايد" نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الاستعداد لاستضافة أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي الطبي، مشيرا إلى الفائدة الإيجابية للتكنولوجيا التي تنعكس على مكانة الإمارة في ...
الأحد 11-02-2018 16:09
عرضت منصات القمة العالمية للحكومات التي انطلقت، اليوم الأحد، وتستمر حتى 13 فبراير (شباط) في دبي، أول سيارة سباق كهربائية ذاتية القيادة في العالم. ووفقاً للموقع الالكتروني ...
أضف تعليق