Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

ميزة "سحرية" في "آيفون 8"

السبت 12-08-2017 11:06

أبل
أبل

كشفت تسريبات جديدة أن هاتف "آيفون 8" المرتقب سيتمتع بخاصية استثنائية بل "سحرية"، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، الجمعة، إن من اكتشف وسرب هذه الميزة هو غويلهيرم رامبو، الذي عمل سابقا ضمن فريق مطوري نظام "iOS" الخاص بأجهزة أبل الذكية.

ونشر الموقع تغريدات لرامبو قال فيها إن المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة: آيفون سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم.

وحسب رامبو الذي أرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة "facial recognition" (نظام التعرف على الوجه)، فإن بإمكان المستخدم وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينسحب على  كافة التطبيقات.

وقال موقع "دايلي ميل" إن أجيالا سابقة من هاتف سامسونج، المنافس الأبرز لآيفون، كانت تتمتع بميزة "Smart Stay" التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها أبل أخيرا لتفعيل الميزة الجديدة.

وتبقي "Smart Stay" التي تعتمد على "facial recognition" أيضا وفق المصدر نفسه، الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدق فقط في الشاشة.

وأشارت "دايلي ميل" إلى أنها لا تملك معلومات إضافية عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة في "آيفون 8"، إلا أنها أكدت في المقابل أنها قابلة للتطبيق.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 15-12-2017 16:16
أعلنت فيس بوك عن تدابير جديدة يقضي الهدف منها استقطاب المزيد من المروجين لتحقيق المزيد من العائدات الإعلانية، من قبيل توسيع الحيز المخصص لأشرطة الفيديو على صفحات المستخدمين ...
الخميس 14-12-2017 16:15
قالت نيسان موتور اليوم الخميس، إنها ستستدعي ما يقارب 320 ألف سيارة في اليابان لإصلاح عيب في عزل وحدة كهرباء إلكترونية يمكن أن يسبب قصوراً في الدائرة الكهربائية ...
الأربعاء 13-12-2017 19:59
طرح تطبيق انستجرام للصور ميزة "متابعة الهاشتاج" للمستخدمين فى جميع أنحاء العالم، والتى تتيح للمستخدمين متابعة هاشتاج معين مثلما يحدث عند متابعة حساب، والتى ستظهر المنشورات الشعبية الخاصة بموضوع ...
الأربعاء 13-12-2017 19:22
كشف موقع تويتر عن ميزة جديدة تحمل اسم threads والتى ستتيح للمستخدمين إنشاء سلسلة من التغريدات باستخدام زر الإضافة الجديد. وستقوم الشركة بتعميم هذا التحديث على تطبيقها بنظامى ios  و أندرويد و ...
أضف تعليق