Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

اكتشاف تقنيات جديدة لعلاج سرطان القولون والجلد

الثلاثاء 03-01-2017 13:00

توصل باحثون في جامعة ميشيغن بالولايات المتحدة الأميركية إلى تقنيات جديدة لتعديل لقاحات علاجية تستهدف علاج الأورام الخبيثة التي تصيب القولون والجلد.

 

ونشرت نتائج الدراسة الجديدة في مجلة "نيتشر متريالز" العلمية.

 

وتقول الدراسة إن العلماء قاموا باختبار اللقاحات الجديدة بعد مزجها مع مثبطات من نقاط تفتيش مناعية على فئران لديها أورام خبيثة في جهاز القولون والجلد، واستطاع العلاج تدمير الأورام خلال 10 أيام فقط.

 

وحين حاول العلماء إعادة زرع الخلايا الورمية نفسها في الفأر بعد 70 يوما، رفضها الجهاز المناعي ولم يصب الفأر بأورام جديدة.

 

ويقول طالب الدكتوراه في مجال العلوم الصيدلية والمؤلف الأساسي للدراسة روي كوي إن رفض الفأر للخلايا الخبيثة بعد هذه الفترة "يظهر أن نظام المناعة تذكر الخلايا السرطانية من أجل بناء مناعة طويلة الأمد".

 

وبسبب النتائج الإيجابية للدراسة ستجري شركة EVOQ للأدوية المزيد من الاختبارات على الحيوانات قبل نقل التقنية إلى مجال الاختبار في العيادات الطبية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 19-02-2017 10:40
كشف تقرير جديد أن هناك لعبة جديدة من سلسلة بوكيمون قادمة لمنصتي أندرويد وiOS وتعرف باسم "Splash! Magikarp"، ومن المنتظر وصولها في وقت ما خلال هذا العام لكل المستخدمين. ووفقا لما نشره ...
السبت 18-02-2017 09:55
أعلنت شركة تويتر عن وسيلة جديدة لمحاربة أصحاب الحسابات المسيئة التى يتم الإبلاغ عنها وحظرها باستمرار، وهذا من خلال تقليص حجم انتشار التغريدات التي يكتبونها أو يشاركونها عبر حساباتهم الشخصية، وهذا ...
السبت 11-02-2017 10:36
إذا كنت تعانى من الأرق، فدعك من الأقراص المنومة لأنها ستصبح شيئا من الماضى قريبا بفضل "الوسادة الروبوت" الجديدة التى ابتكرها باحثون هولنديون كأحدث علاج للأرق. وطور الباحثون بجامعة دلفت هذه الوسادة ...
أضف تعليق