Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

ابتكار "فريد".. شحن بطارية الهواتف من جسم الإنسان

الثلاثاء 03-01-2017 11:33

أرشيفية
أرشيفية

تمكن مخترع شاب من ابتكار مولد كهربائي يستمد الطاقة من جسم الإنسان، في مسعى إلى مساعدة مستخدمي الهواتف المحمولة، على البقاء متصلين بأجهزتهم قدر الإمكان.

وتقوم الطريقة الفريدة من نوعها، على أن يمسك المستخدم بمولد كهربائي صغير ذي شكل كروي في يده ثم يقوم بتحريكه، لأجل توليد الطاقة.

ويتم وصل الجهاز الصغير بالهاتف عبر كابل عادي،  لأجل تزويده بالطاقة التي يتم توليدها من حركات اليد، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

واستطاع المخترع مايكل فاغا، الذي لا يتجاوز عمره 19 عاما، أن يحظى بدعم كبير على الإنترنت ليمضي قدما في مشروعه، إذ جمع تبرعات فاقت 71 ألف دولار.

ويحقق المستخدمون منفعة مزدوجة باستخدامهم للمولد "الكروي"، فهم يشحنون هاتفهم بحركات اليد، كما يقومون بتمرينات صحية لأصابعهم التي تتأثر بالنقر على لوحة المفاتيح، طوال الوقت.

واستغرق تطوير الشاحن قرابة عام كامل، وتصل سرعة دورانه إلى 5 آلاف "إر بي إم"، مما يتيح موردا مهما للطاقة حين يكون مستخدمو الهواتف بعيدين عن مقبس الكهرباء.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 15:57
اشتكى عدد من مستخدمي تويتر من ثغرة موجودة في الموقع تحول دون كتابة تغريداتهم بـ280 حرفاً، بل تجبرهم على التغريد بـ 140 حرفاً فقط، ما جعلهم في حيرة ...
الثلاثاء 20-02-2018 16:57
طورت شركة جوجل جهاز ذكاء اصطناعي يتوقع مدى إصابتك بأمراض القلب بمجرد عمل مسح ضوئي للعين. ويعتمد الجهاز على تحليل المسح الذي يأخذه من العين لقياس عدة عوامل يبني عليها توقعاته مثل ...
الثلاثاء 20-02-2018 16:02
أطلقت شركتا الاتصالات في الإمارات، "اتصالات" و"دو" منذ أكثر من شهر باقات مكالمات إنترنت تتيح إجراء محادثات صوتية ومرئية غير محدودة عبر تطبيقي "C’Me" و"BOTIM" على أجهزة "آي ...
الأحد 18-02-2018 15:54
أظهرت دراسة متخصصة أن أغلب مستخدمي الأجهزة الرقمية يتجاهلون الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم على جهاز خارجي، رغم تزايد المخاطر التي تهدد بفقدان البيانات سواء نتيجة القرصنة أو ...
أضف تعليق