Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

ابتكار "فريد".. شحن بطارية الهواتف من جسم الإنسان

الثلاثاء 03-01-2017 11:33

أرشيفية
أرشيفية

تمكن مخترع شاب من ابتكار مولد كهربائي يستمد الطاقة من جسم الإنسان، في مسعى إلى مساعدة مستخدمي الهواتف المحمولة، على البقاء متصلين بأجهزتهم قدر الإمكان.

وتقوم الطريقة الفريدة من نوعها، على أن يمسك المستخدم بمولد كهربائي صغير ذي شكل كروي في يده ثم يقوم بتحريكه، لأجل توليد الطاقة.

ويتم وصل الجهاز الصغير بالهاتف عبر كابل عادي،  لأجل تزويده بالطاقة التي يتم توليدها من حركات اليد، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

واستطاع المخترع مايكل فاغا، الذي لا يتجاوز عمره 19 عاما، أن يحظى بدعم كبير على الإنترنت ليمضي قدما في مشروعه، إذ جمع تبرعات فاقت 71 ألف دولار.

ويحقق المستخدمون منفعة مزدوجة باستخدامهم للمولد "الكروي"، فهم يشحنون هاتفهم بحركات اليد، كما يقومون بتمرينات صحية لأصابعهم التي تتأثر بالنقر على لوحة المفاتيح، طوال الوقت.

واستغرق تطوير الشاحن قرابة عام كامل، وتصل سرعة دورانه إلى 5 آلاف "إر بي إم"، مما يتيح موردا مهما للطاقة حين يكون مستخدمو الهواتف بعيدين عن مقبس الكهرباء.

موضوعات ذات صلة
الخميس 23-03-2017 12:41
استضافت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة الشرقية السعودية عميد الكلية التقنية بالدمام أحمد بن عبدالكريم الثنيان، وجرى تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك التعاون بين الغرفة ...
الإثنين 20-03-2017 13:02
أطلقت شركة جوجل الإصدار 57 من متصفح كروم الشهير، والذي يعمل على توفير استهلاك الوقود من خلال خفض استهلاك علامات التبويب المفتوحة في الخلفية.   وأكدت الشركة الأمريكية أن هذا الإجراء يساهم في ...
الإثنين 20-03-2017 10:09
استطاع مجموعة من الباحثين بجامعة ايندهوفن للتكنولوجيا بهولندا ابتكار واى فاى بسرعة البرق، إذ تبلغ سرعته 42.8 جيجابت فى الثانية الواحدة، أى أسرع 100 مرة من خدمة الواى فاى العادية التى ...
السبت 18-03-2017 17:48
أوضح جان-كريستوف مدير المركز الأيرلندى للحوسبة الراقية (ICHEC) أن أجهزة الكمبيوتر الخارقة فائقة السرعة ستساهم فى تقدم  الطب وتمكن البشر من العيش عشر سنوات أطول، إذ سيكون بإمكان هذه الأجهزة تحليل ...
أضف تعليق