Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
التكنولوجيا

ابتكار "فريد".. شحن بطارية الهواتف من جسم الإنسان

الثلاثاء 03-01-2017 11:33

أرشيفية
أرشيفية

تمكن مخترع شاب من ابتكار مولد كهربائي يستمد الطاقة من جسم الإنسان، في مسعى إلى مساعدة مستخدمي الهواتف المحمولة، على البقاء متصلين بأجهزتهم قدر الإمكان.

وتقوم الطريقة الفريدة من نوعها، على أن يمسك المستخدم بمولد كهربائي صغير ذي شكل كروي في يده ثم يقوم بتحريكه، لأجل توليد الطاقة.

ويتم وصل الجهاز الصغير بالهاتف عبر كابل عادي،  لأجل تزويده بالطاقة التي يتم توليدها من حركات اليد، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

واستطاع المخترع مايكل فاغا، الذي لا يتجاوز عمره 19 عاما، أن يحظى بدعم كبير على الإنترنت ليمضي قدما في مشروعه، إذ جمع تبرعات فاقت 71 ألف دولار.

ويحقق المستخدمون منفعة مزدوجة باستخدامهم للمولد "الكروي"، فهم يشحنون هاتفهم بحركات اليد، كما يقومون بتمرينات صحية لأصابعهم التي تتأثر بالنقر على لوحة المفاتيح، طوال الوقت.

واستغرق تطوير الشاحن قرابة عام كامل، وتصل سرعة دورانه إلى 5 آلاف "إر بي إم"، مما يتيح موردا مهما للطاقة حين يكون مستخدمو الهواتف بعيدين عن مقبس الكهرباء.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-01-2017 13:13
أدرجت "دوبونت"  (DuPont) ضمن قائمة أفضل شركة مبتكرة في العالم 2016 (2016 Top Global Innovator) وذلك للسنة السادسة على التوالي من قبل برنامج "كليريفيت أناليتكس" (Clarviate Analytics). ويقوم هذا البرنامج بتكريم ...
الثلاثاء 17-01-2017 12:18
قال فينيت سينجلا، خبير منصة الهواتف المحمولة في شبكة أوليكس العالمية، أن شركتها تركز بشكل كبير في الاعتماد بتقديم منتجاتها و خدماتها على التليفونات المحمولة في مصر منذ عام 2015 ، ...
الإثنين 16-01-2017 11:11
كشفت مصادر من داخل شركة سامسونج للإلكترونيات عن نتائج التحقيقات الخاصة بانفجار هواتف "نوت 7" لوكالة "رويترز" الإخبارية، حيث أوضح أن السبب الرئيسي في انفجار بعض أجهزة "جلاكسى نوت 7" واشتعال ...
الأحد 08-01-2017 10:20
كشفت الشركة الجديدة المالكة لنوكيا عن أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد بهدف منافسة اللاعبين البارزين في هذه السوق وعلى رأسهم أبل وسامسونج. وكانت شركة HMD Global حصلت على حقوق إطلاق ...
أضف تعليق