Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

( أجفند) يطرح " آليات التمويل الأصغر " لمكافحة الجوع في العالم

الثلاثاء 11-12-2012 12:44

أكد برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند)، الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز، حرصه على مكافحة الجوع في العالم عبر آليات التمويل الأصغر والحد من الفقر، وتحسين أوضاع الشرائح المحتاجة.

ويعتمد أجفند استراتيجية تنموية تقوم على ثلاث محاور هي: تمويل المشاريع حول العالم بلا تمييز، وتبني المشاريع لصالح  المحتاجين ، مثل بنوك الفقراء ، وعقد الشراكات التنموية.

وقدبحث أجفند تعزيز العلاقات التنموية مع برنامج  الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وعقد المنظمتان اجتماعاً أمس  بمقر أجفند في الرياض.

شارك في الاجتماع من جانب أجفند ناصر بكر القحطاني المدير التنفيذي ، ومدير إدارة المشاريع، جبرين الجبرين،والأمين العام لجائزة أجفند والمديرالإعلامي، عبد اللطيف الضويحي. فيما حضر الاجتماع من جانب  برنامج الأغذية العالمي، المدير التنفيذي،  كاثرين كازين، ونائب المدير التنفيذي مسئول التشغيل أمير عبدالله، ومساعد المديرة التنفيذي رومير لوبيز ، وبندر بن عبدالمحسن الشلهوب ممثل المملكة العربية السعودية الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة  للأمم المتحدة في روما، ومحمد دياب، المدير الإقليمي للبرنامج ، وجواهر عاطف ، مسئولة علاقات المانحين بالبرنامج العالمي.

وأوضح ناصر القحطاني المدير التنفيذي لأجفند، أن الاجتماع كان مثمراً، وقد بحث  الجانبان رؤى تخدم مكافحة الجوع بطرق غير تقليدية،  وأكد أجفند  استعداده للإسهام في تمويل  المشاريع  الهادفة لمكافحة الجوع من خلال البدائل غير التقليدية التي طورها، وهي  آليات التمويل الأصغر، وبنوك الفقر التي أسسها أجفند  والمنتشرة في المنطقة.   وقال  القحطاني إن  التعاون الطويل بين أجفند ومنظمات الأمم المتحدة يجعل اللغة المشتركة بينها واضحة، ما يساعد على تحقيق الأهداف المشتركة في إطارها الزمني وفي الوقت المناسب  للشرائح المستهدفة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 27-04-2017 18:38
كشف مسؤول بالبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير إن البنك وقع اليوم الخميس عقد تمويل بقيمة 300 مليون دولار لصالح البنك الأهلى المصرى أكبر بنك حكومى فى البلاد.   وأبلغ المسؤول رويترز أن القرض تبلغ ...
الخميس 27-04-2017 17:39
قال تجار أوروبيون اليوم الخميس إن الديوان المهني الجزائري للحبوب اشترى نحو 250 ألف طن من القمح الصلد في مناقصة أغلقت الأربعاء، وأضافوا أن المنشأ خياري لكن من المرجح توريد معظم ...
الخميس 27-04-2017 14:40
بحث ممثلو الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي وضع آلية موحدة لإصدار شهادات المنشأ تكون مقبولة من الجمارك الخليجية، وذلك خلال ورشة العمل حول " إصدار شهادات المنشأ بغرف التجارة والصناعة ...
الخميس 27-04-2017 14:19
اتفق ممثلون عن شركتي "كريم" و"سوق دوت كوم"، على خصوبة أرض المنطقة لمشاريع التجارة الإلكترونية، بخاصة أنه لازال يُمثل حجم انتشارها في المنطقة ما نسبته 1.4%، وذلك مقارنة بانتشارها في السوق ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: الجمعية العامة للجمعيات النسائ
الخميس، 10 يناير 2013 - 12:6
الجمعية لديها مجموعة من البرنامج الاقراضية لتمويل أكثر من فئة مستهدفة (المرأةا لمعيلة - المرأة المهمشة - الاسر الفقيرة ومحدودة الدخل - مرضي الـ H.i.v - أصحاب المشروعاتال صغيرة والمتناهية) والجمعيةلد يها منهجية عمل واضحة سواء علي مستوي الشركاء والفروع (الجمعية لديها 29 فرع علي مستوي جمهورية مصر العربية) أو علي مستوي الاقراض المباشر مع الفئات المستهدفة ..
29 ش الشيخ ريحان القاهرة جمهورية مصر العربية