Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

نيكي يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين

الخميس 08-11-2018 11:29

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صعد المؤشر نيكي الياباني، اليوم الخميس، إثر موجة صعود في وول ستريت، بعدما لم تسفر انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، عن مفاجآت كبيرة، بينما قفز سهم توشيبا بعد إعلان الشركة عن تخفيضات في التكلفة وعملية كبيرة لإعادة شراء أسهم.

وارتفع نيكي 1.8% إلى أعلى مستوى إغلاق في أسبوعين ونصف الأسبوع للمؤشر القياسي عند 22486.92 نقطة.

جاءت نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية متفقة مع توقعات السوق حيث حصل الديمقراطيون على أغلبية في مجلس النواب، بينما عزز الجمهوريون أغلبيتهم في مجلس الشيوخ.

وقال محللون إن "المستثمرين يعيدون شراء الأسهم لتفاؤلهم بأن الإجراءات المرتقبة لدعم نمو الشركات التي اتخذها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستستمر".

وارتفعت جميع مؤشرات القطاعات باستثناء مؤشر فرعي واحد على المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً.

وزاد توبكس 1.7% إلى 1681.25 نقطة.

وحقق 1733 سهماً ارتفاعاً بينما تراجع 324 سهماً.

وقفز سهم توشيبا، كورب 13% إلى أعلى مستوى في عامين، وحقق أكبر زيادة يومية منذ يوليو 2017 بعدما قالت الشركة إنها "تقوم بتسييل وحدة الطاقة النووية البريطانية، وبيع قطاع الغاز الطبيعي المسال، في الولايات المتحدة".

وأعلنت الشركة عن خطة لإعادة شراء ما يصل إلى 40% من أسهمها.

وصعد سهم بنك سوروجا 16% بعدما قالت رويترز إن "من المتوقع أن يتكبد البنك خسارة صافية 50 مليار ين ما يعادل 440.02 مليون دولار، في النصف الأول من العام، مقارنة مع توقعات أولية لخسارة تبلغ 12 مليار ين، وذلك نقلاً عن مصدر مطلع.

وقال متعاملون إن "المستثمرين الأفراد الذين باعوا السهم عندما تكهنوا في البداية بأن البنك سيمنى بخسارة بدأوا في تغطية مراكزهم المدينة بعدما حصلوا على مؤشر لحجم الخسارة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 19-11-2018 11:57
توعد السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، الحكومة والشعب العراقيين بمواجهة "عواقب وخيمة" في حال تخلت بغداد عن الواردات الإيرانية، استجابة للعقوبات الأميركية الأخيرة على إيران.   وبعد أن كان هذا الوعيد للحكومة ...
الأحد 18-11-2018 11:00
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة فى قناة السويس سجلت اليوم، الأحد، رقمًا قياسيًا فى أعداد وحمولات السفن ...
الخميس 15-11-2018 12:32
  أظهرت بيانات حكومية ارتفاع البطالة في تركيا إلى 11.1 بالمئة خلال الفترة الممتدة من يوليو إلى أغسطس من العام الجاري، مسجلة بذلك أعلى مستوياتها منذ أوائل العام الماضي.   وكانت البطالة في تركيا ...
الإثنين 12-11-2018 11:20
ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 16 شهرا مقابل منافسيه الرئيسيين اليوم الاثنين في حين هبط الجنيه الإسترليني واليورو بسبب الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.   ولقيت العملة الأمريكية دعما ...
أضف تعليق