Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

تعيين وزير النفط العراقي رئيسا لشركة نفط وطنية جديدة

الخميس 11-10-2018 17:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال متحدث باسم وزارة النفط العراقية لـ"رويترز"، اليوم الخميس، إن الحكومة عينت وزير النفط جبار اللعيبي رئيسا لشركة النفط الوطنية الجديدة التي ستعمل كمظلة لشركات النفط التابعة للدولة.

كان البرلمان صوت في مارس لصالح إنشاء الشركة التي تهدف لإدارة عمليات المنبع في العراق كي تتفرغ الوزارة لوضع خطط واستراتيجيات تطوير القطاع.

وقال المتحدث عاصم جهاد إن مجلس الوزراء اتخذ القرار بالإجماع في جلسته الأسبوع الماضي مضيفا أن منصبي وزير النفط ورئيس شركة النفط الوطنية غير مرتبطين الواحد بالآخر.

وقال "مسألة الاختيار تمت لاعتبارات كثيرة ومنها الخبرة التي يتمتع بها السيد اللعيبي " وأضاف أن اللعيبي سيحتفظ بمنصبه الوزاري في حكومة حيدر العبادي المنتهية ولايتها.

وعين الرئيس العراقي برهام صالح وزير النفط السابق عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل حكومة جديدة في مطلع الشهر الجاري ولم يتضح إن كان اللعيبي سيبقى في منصبه بعد ذلك.

وقال المتحدث "مسألة اختيار وزير جديد... من مسؤولية رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة.. وكل شى ممكن. ننتظر ونرى".

وأضاف أن اللعيبي سيظل في منصبه "لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومصادقة مجلس النواب".
موضوعات ذات صلة
الخميس 18-10-2018 15:34
نزل النفط، اليوم الخميس، تحت الـ 80 دولاراً للبرميل، في الوقت الذي تشير فيه زيادة مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع، إلى وفرة في الإمدادات.   وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن ...
الخميس 18-10-2018 09:40
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 98 سنتا في تداولات امس الأربعاء ليبلغ 78.99 دولار أمريكي مقابل 78.01 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.   وفي الأسواق ...
الأربعاء 17-10-2018 09:24
تراجع سعر برميل النفط الكويتي 27 سنتا في تداولات أمس الثلاثاء ليبلغ 78.01 دولار أمريكي مقابل 78.28 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.   وفي الأسواق ...
الثلاثاء 16-10-2018 21:56
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر ، عدداً من الدبلوماسيين والباحثين المهتمين بالشأن اليمني في ...
أضف تعليق