Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

لاغارد: صندوق النقد يبدأ محادثات لمساعدة باكستان ماليًا

الخميس 11-10-2018 14:49

أرشيفية
أرشيفية

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، اليوم الخميس، إن "باكستان طلبت مساعدة مالية من الصندوق لمواجهة تحديات اقتصادية".

 

وقالت لاغارد في بيان إن "الطلب جاء أثناء لقائها بوزير المالية الباكستاني، أسد عمر، ومحافظ البنك المركزي، طارق باجوه، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في بالي".

 

وقالت لاغارد: "سيزور فريق من صندوق النقد، إسلام آباد، في الأسابيع المقبلة، للبدء في مناقشات بشأن برنامج اقتصادي محتمل يدعمه الصندوق.. نتطلع إلى استمرار شراكتنا".

 

جاء الطلب الرسمي بعد ما بدا أنه خفض البنك المركزي، لقيمة الروبية الباكستانية، بنسبة 7% يوم الثلاثاء، إثر إعلان رئيس الوزاء، عمران خان، أنه سيطلب مساعدة مالية لتخفيف أزمة متفاقمة في ميزان المدفوعات.

 

وفي حالة الموافقة على حزمة مساعدات، فستكون 13 التي تحصل عليها باكستان، من صندوق النقد منذ 1988.

 

وأقرض الصندوق إسلام آباد 6.7 مليار دولار في 2013.

 

تأتي أحدث محادثات المساعدة المالية لباكستان، في ظل تدقيق بشأن قروض البنية التحتية المقدمة من الصين لإسلام آباد.

 

وتعهدت بكين بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشروعات السكك الحديدية والموانئ ضمن مبادرتها "الحزام والطريق".

 

وانتقدت الولايات المتحدة، قروض البنية التحتية الصينية، وحذرت من أنها تثقل كاهل بعض الدول النامية، بديون لا يمكنها سدادها.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إنه لا يوجد "أي منطق" في تقديم صندوق النقد مساعدة مالية لباكستان كي تستغلها في سداد القروض الصينية.

 

ورداً على سؤال بشأن هذه المخاوف، قالت لاغارد، في مؤتمر صحفي إن "أي قرض يقدمه الصندوق لباكستان أو لأي بلد آخر يتطلب "فهماً كاملاً وشفافية مطلقة بشأن طبيعة وحجم وشروط الدين الذي يتحمله البلد".

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-10-2018 09:42
قالت وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد في بيان اليوم الثلاثاء،  إن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي يغطي وارداتها لمدة تسعة أشهر.   وأضافت الوزيرة في البيان :"حجم الاحتياطي كان لا يغطي ثلاثة ...
السبت 13-10-2018 11:49
شددت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي على أن النظام التجاري العالمي بحاجة إلى إصلاح، ليصبح أكثر كفاءة وقوة لصالح كل البلدان.   وكشفت لاجارد، عن بلوغ حجم الدين العام والخاص العالمي ...
الإثنين 08-10-2018 12:40
بلغت قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية في مصر 74.0 مليار جنيه، خلال عام 2017 / 2018 مقابل 63.8 مليار جنيه عام 2016 / 2017 بزيادة بلغت نسبتها 15.9٪.   و وفقا لبيان ...
الأربعاء 03-10-2018 10:53
أعلن وكيل وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية مطر النيادي ، اليوم الأربعاء ،  إن بلاده وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي بدأت محادثات مع العراق للربط الكهربائي مع شبكته.   وذكر النيادي أن "هيئة ...
أضف تعليق