Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

الجفاف يقلص محصول القمح في الاتحاد الأوروبي وتوقعات بانخفاض الصادرات

الجمعة 10-08-2018 18:09

محصول القمح
محصول القمح

قال خبراء اليوم الجمعة إن الجفاف وموجات حارة ضربا حقولا في شمال أوروبا قد يخفضان فائض تصدير القمح في الاتحاد الأوروبي وإن التكتل سيحتاج إلى استهلاك المزيد من إنتاجه من الحبوب.

وتوقع محللون فرنسيون أن ينخفض محصول القمح اللين في الاتحاد الأوروبي بنسبة 10 بالمئة وأن المناطق الشمالية ستكون الأكثر تضررا. وسجلت أسعار القمح أعلى مستوياتها في خمس سنوات بفعل مخاوف من نقص في المحصول.

وقال تاجر ألماني "مصدرون للقمح، مثل ألمانيا واسكندنافيا، قد يحتاجون إلى الاستيراد من بقية دول الاتحاد الأوروبي هذا العام خصوصا قمح علف الحيوان... الحصاد المروع في شمال أوروبا هو أنباء سارة لمنافسين من مصدري القمح مثل روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة".

وأضاف أن بعض القمح من مصدرين بالاتحاد في منطقة البحر الأسود مثل أوكرانيا من المرجح أن يبقى في أوروبا بدلا من شحنه إلى الشرق الأوسط.

وفي ألمانيا، ثاني أكبر منتج بالاتحاد الأوروبي، من المتوقع أن يهبط محصول القمح الشتوي بنسبة 19.9 بالمئة هذا العام إلى 19.2 مليون طن بعد أن سجلت درجات الحرارة في يوليو تموز أعلى مستوياتها لشهر يوليو تموز منذ أن بدأ الاحتفاظ بسجلات في عام 1881. ويوشك موسم الحصاد على الانتهاء.

وفي فرنسا، أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي، انتهى موسم الحصاد. ومن المتوقع أن أمطارا غزيرة وموجات حارة خفضتا المحصول.

وتتراوح التقديرات لمحصول القمح الفرنسي بين 33 مليون و35 مليون طن، انخفاضا من 36.6 مليون طن العام الماضي.

وقال محللون إن محصول القمح في بولندا سيهبط حوالي 12 بالمئة إلى 9.9 مليون طن تقريبا.

وتشير تقديرات تجارية إلى أن محصول القمح في المملكة المتحدة سيتراوح بين 13.5 مليون و14.0 مليون طن، انخفاضا من 14.8 مليون طن الموسم الماضي.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 10:37
أشارت بيانات المسح النقدي الصادرة عن البنك المركزي بسلطنة عمان في نهاية يوليو 2018 إلى ارتفاع عرض النقد بمعناه الضيق بنسبة 0.1% ليصل إلى 5.1 مليار ريال عماني مقارنة بنهاية يوليو ...
الجمعة 19-10-2018 11:57
قال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي انتهى بنسبة 90 بالمئة، وإن ظل احتمال عدم إبرام اتفاقية قائما بسبب العقبات ...
الخميس 18-10-2018 15:50
قال النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أنطون سيلوانوف، اليوم الخميس، إن وزارة المالية الروسية قد تستخدم صندوق الثروة الوطني لإقراض المال من أجل أعمال إنشاء محطة كهرباء نووية في مصر، بدءاً ...
الخميس 18-10-2018 14:19
أغلق اليوان عند أدنى مستوياته في أكثر من 21 شهرًا، مقابل الدولار المرتفع على نطاق واسع، اليوم الخميس، في الوقت الذي تشجع فيه المتعاملون لدفع اليوان للانخفاض بعد موقف مجلس الاحتياطي ...
أضف تعليق