Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

وزير البترول المصري يبحث مع مسؤول اقتصادي فرنسي التعاون في مجال الطاقة

الخميس 12-07-2018 15:14

المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري ـ أرشيفية
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري ـ أرشيفية

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وجاك دي لاجوجيه، الوزير المفوض، المستشار الإقليمي للشؤون الاقتصادية الفرنسية بالشرق الأوسط؛ الفرص الاستثمارية القائمة والمتاحة لتعزيز التعاون في مشروعات الطاقة، وخاصة في مجال البترول والغاز الطبيعي في ظل ما تشهده مصر حاليًا من تنامي في المشروعات القائمة والفرص الاستثمارية.

وأكد الملا، في بيان اليوم الخميس، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا حكومة وشعبًا والدعم الفرنسي للجهود التنموية التي تقوم بها مصر، مشيرًا إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين شهدت نموًا ملحوظًا منذ بداية الثمانينات وأن فرنسا أحد أهم المستثمرين في مصر وأن التقارب والتفاهم الواضح بين القيادة السياسية في كلا البلدين تعطى دفعات قوية لمزيد من التعاون البناء.

وأضاف أن اللقاء تضمن استعراض نشاط الشركات الفرنسية العاملة في صناعة البترول والغاز الطبيعي وتسويق المنتجات البترولية في مصر.

 كما أشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الاستثمارات البترولية بمصر من قبل مجموعة شركات ENGIE وشركة EDF المالكة لشركة أديسون الإيطالية والتي تعمل حالياً على تطوير حقل أبوقير البحري إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى، وتوسع شركة "توتال" في مجال تسويق المنتجات البترولية في السوق المحلي.

وتناول اللقاء مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وما تقوم به مصر من جهود إصلاحية من شأنها زيادة ثقة المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية وهو ما ينعكس بدوره على دعم خطط التنمية، بالإضافة إلى المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

ومن جانبه، وصف جاك دي لا جوجيه، التعاون الفرنسي المصري بالبناء والمثمر، مؤكدًا أن السوق المصرية من أهم الأسواق الخارجية لفرنسا والتي يتم العمل باستمرار على تعزيز الشراكة الفرنسية بها وتوسيع قاعدتها من قبل حكومتي البلدين بتوقيع الاتفاقيات والتفاهمات ومذكرات التعاون المشتركة، وأن ما حققته مصر من نتائج في مجال الطاقة استطاع بقوة لفت الأنظار إليها ويشجع على جذب المزيد من الاستثمارات.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 10:03
أعلنت فيديريكا موجيريني منسق العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ،أن الاتحاد الأوروبي سينشئ كياناً قانونياً بهدف مواصلة التجارة مع طهران، ولا سيما شراء النفط الإيراني، وبالتالي الالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة على ...
الإثنين 24-09-2018 18:02
قال متحدث باسم شركة إيه.بي فولفو السويدية للشاحنات اليوم الإثنين إن الشركة أوقفت تجميع شاحنات في إيران، لأن العقوبات الأمريكية تحول دون حصولها على مستحقاتها. وأعاد ...
الإثنين 24-09-2018 17:14
يدشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، غداً الثلاثاء، قطار الحرمين السريع، الذي يعد أول قطار كهربائي سريع على مستوى المنطقة، على مسارٍ بطول 450 كيلومتراً، وبلغت ...
الإثنين 24-09-2018 15:35
تخلى بنك "ببيفرانس" الفرنسي المملوك للدولة عن خططه لتأسيس آلية لمساعدة الشركات الفرنسية في التجارة مع إيران، في مواجهة العقوبات الأمريكية على طهران.   وقال البنك في وقت سابق هذا العام إنه يعمل ...
أضف تعليق