Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

السعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة

الأربعاء 11-07-2018 19:33

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صدرت مصفاة نفطية في السعودية شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى وهو ما قد يكون إيذانا بمزيد من الشحنات إلى منطقة الأسعار فيها حاليا عند أعلى مستوياتها الموسمية في ثلاث سنوات.

وفي حسابها على تويتر، قالت مصفاة ساتروب في الجبيل البالغ طاقتها 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية، إنها أرسلت الشحنة البنزين الخالي من الرصاص (آر.بي.أو.بي) إلى الولايات المتحدة.

ولم تذكر ساتروب ما إذا كانت الشحنة قد وصلت فعلا، ولم تتضح وجهتها على وجه التحديد.

وقال روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك إن الشحنة غير معتادة لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويا.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من ساتروب.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة هبطت إلى حوالي 239 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو ، ولكنها تبقى مرتفعة عن مستواها قبل عام عندما بلغت 235.7 مليون برميل.

ويتوقع متعاملون أن الإمداد الإضافي قد يبطئ السحب من المخزون الأمريكي.

ويجري تداول أسعار البنزين الخالي من الرصاص عند أعلى مستويات موسمية في ثلاث سنوات مع صعود النفط الخام في غمرة الموسم الصيفي لقيادة السيارات في الولايات المتحدة.

وقال كامبل إن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء أنه توجد وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا.

وأضاف أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 17:29
نشرت الجريدة الرسمية المصرية، اليوم السبت، قرارًا أصدره رئيس الوزراء مصطفى كمال مدبولي، برفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري، إلى ما بين 1.75 جنيه، و3 جنيهات للمتر المكعب.   وجاء ...
السبت 21-07-2018 11:01
تستضيف مملكة البحرين مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض، والذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية مع الجمعية ...
السبت 21-07-2018 10:35
قال محمد عودة ياسين مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالوكالة في الأردن ، إن إيرادات المؤسسة التأمينية ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 16.6% لتصل إلى 884.18 مليون ...
الجمعة 20-07-2018 20:27
أظهرت بيانات أن شركة توبراش، أكبر مستورد للنفط في تركيا، خفضت مشترياتها من الخام الإيراني منذ مايو عندما أعلنت الولايات المتحدة، إعادة فرض العقوبات على طهران، ويقول محللون ...
أضف تعليق