Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط مدفوعة بتراجع أنشطة التكرير الصينية

الخميس 14-06-2018 11:16

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس،  مدفوعة بارتفاع الإنتاج وتراجع أنشطة التكرير الصينية، على الرغم من أن قوة استهلاك الوقود في الولايات المتحدة وانخفاض مخزونات الخام قدما بعض الدعم.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتا أو 0.4% إلى 76.45 دولار للبرميل بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 66.57 دولار للبرميل من الإغلاق السابق.

 

وأعلنت الصين اليوم الخميس انخفاض أنشطة التكرير من 12.06 مليون برميل يوميا في أبريل إلى 11.93 مليون برميل يوميا في مايو على الرغم من أن معدل تشغيل المصافي على أساس سنوي مازال مرتفعا بنسبة 8.2 %.

 

جاء الانخفاض في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أن الناتج الصناعي الصيني والاستثمارات ومبيعات التجزئة سجلت نموا يقل عن المتوقع في مايو أيار.

 

وتأثرت الأسعار سلبا بزيادة أخرى في إنتاج النفط الخام الأمريكي الذي بلغ مستوى قياسيا أسبوعيا عند 10.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء.

 

وزاد إنتاج الخام الأمريكي 30 % تقريبا في العامين الماضيين وهو يقترب الآن من مستوى إنتاج روسيا أكبر منتج في العالم والتي ضخت 11.1 مليون برميل يوميا في أول أسبوعين من يونيو.

 

ويفوق إنتاج الخام الأمريكي حاليا مستوى إنتاج السعودية أكبر دولة مُصدرة للنفط والتي تنتج ما يزيد قليلا عن عشرة ملايين برميل يوميا.

موضوعات ذات صلة
السبت 16-06-2018 13:34
قال الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية في مصر، إن الهدف من الزيادات التي أعلنت اليوم في أسعار الوقود هو سداد المستحقات المتراكمة علي قطاع البترول طوال ...
السبت 16-06-2018 11:05
أعلنت وزارة البترول المصرية، أن مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، أقر زيادة جديدة في أسعار الوقود اعتبارا من اليوم السبت، بما سيوفر للدولة 50 مليار جنيه، ويعزز من ترشيد استهلاك المواد ...
الجمعة 15-06-2018 18:07
هبطت أسعار النفط بشكل حاد أثناء التعاملات اليوم الجمعة، دافعة خام القياس العالمي مزيج برنت للتراجع بأكثر من دولارين قبل اجتماع لأوبك في فيينا الأسبوع القادم مع إشارة ...
الجمعة 15-06-2018 15:59
استقرت أسعار النفط بدرجة كبيرة اليوم الجمعة، بينما أشارت السعودية وروسيا، مهندستا اتفاق خفض المعروض العالمي، قبيل اجتماع مهم لمنظمة أوبك في فيينا الأسبوع القادم، إلى أن الإنتاج ...
أضف تعليق