Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

اليورو يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع مع نزول الدولار

الثلاثاء 17-04-2018 14:37

يورو ـ أرشيفية
يورو ـ أرشيفية

ارتفع اليورو فوق 1.24 دولار، ليصل إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، اليوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات اقتصادية صينية قوية وانحسار المخاوف من شن ضربات أمريكية جديدة في سوريا، مما أنعش الإقبال على المخاطرة وأدى إلى تراجع الدولار.

 

كما تأثرت العملة الأمريكية سلبًا بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هذا الأسبوع عن محاولات الصين وروسيا التلاعب في عملتيهما، إذ يعتقد المستثمرون أن الإدارة الأمريكية تريد انخفاض العملة.

 

ودعم ذلك شراء اليورو وساهم في صعود العملة الأوروبية الموحدة 0.3% إلى 1.2412 دولار مسجلة أعلى مستوياتها منذ 28 مارس.

 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.2%.

 

ونزل الدولار أمام الجنيه الإسترليني وبعض العملات الآسيوية، من بينها الوون الكوري الذي أقبل المتعاملون على شرائه بدعم آمال بتراجع حدة الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

وانخفض الدولار أمام العملة اليابانية إلى 106.96 ين، مبتعداً عن أعلى مستوياته في سبعة أسابيع البالغ 107.78 ين الذي لامسه الجمعة، مع تأهب المتعاملين لاجتماع بين ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الثلاثاء والأربعاء.

 

وتتطلع طوكيو لتجنب دفعها في محادثات بخصوص اتفاق للتجارة الحرة لا يقتصر هدفه على فتح السوق فحسب، بل يشمل أيضاً السياسات النقدية وسياسات العملة.

 

غير أن المتعاملين يتوقعون أن تضغط واشنطن على اليابان بعدما نشرت وزارة الخزانة الأمريكية تقريراً نصف سنوي عن العملة الجمعة أبقى اليابان على قائمة مراقبة لاحتمال التلاعب.

 

واتهم ترامب روسيا والصين الاثنين بخفض عملتيهما، وإن كان اليوان ارتفع في الأشهر الأخيرة في حين أُرجعت موجة هبوط الروبل في الآونة الأخيرة بشكل كبير إلى العقوبات الأمريكية.

 

وأظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، نمو الاقتصاد الصيني 6.8% على أساس سنوي في الربع الأول من 2018، ليفوق النمو التوقعات قليلاً، لكنه لم يسجل تغيراً يذكر عن الربع السابق.

موضوعات ذات صلة
الخميس 26-04-2018 19:41
هبط اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر أمام العملة الأمريكية اليوم الخميس بعد أن أشاد رئيس البنك الأوروبي ماريو دراجي بنمو "متين" في منطقة العملة الأوروبية ...
الخميس 26-04-2018 19:06
المهدي: القوانين الملزمة ضرورية للاستخدام الأمثل للموارد البشرية   الغنيم: التنمية تخلق جيل جديد يحافظ على الهوية العربية   السفرجي: تطوير الموارد البشرية من أهم الأهداف   جامع: الإدارة المحرك والعمود الفقري للتنمية المستدامة    الجيار: القضاء على الفساد ...
الخميس 26-04-2018 18:18
أكد دون كواك، المدير التنفيذي لشركة "ال جى" بمصر أن الشركة فى تطور يوما بعد الآخر بمصر وتضع نصب أعينها زيادة نسب التصنيع المحلي .وأضاف فى تصريحات صحفية، أن ...
الخميس 26-04-2018 17:53
فتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع، اليوم الخميس، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية من مستوى ثلاثة بالمئة، وقفز سهم فيسبوك تسعة بالمئة بعد نتائج أعمال قوية ساهمت في صعود المؤشر ...
أضف تعليق