Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

أسهم أوروبا تنخفض قبل فرض عقوبات أمريكية جديدة على روسيا

الإثنين 16-04-2018 21:29

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الإثنين، بينما ينتظر المستثمرون عقوبات أمريكية جديدة على روسيا، لكن الخسائر كانت محدودة مع توقع السوق أنه لن يكون هناك تصعيد عسكري فوري في سوريا في أعقاب الضربة الجوية التي قادتها الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع.

وما زالت التعاملات حذرة مع استمرار التوترات بين القوى الغربية وروسيا، وتأهب الأسواق لعقوبات أمريكية جديدة على موسكو بسبب دعمها المستمر للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال كبير الخبراء الاقتصاديين ببنك يو.بي.إس، بول دونوفان: "رد فعل السوق على العقوبات الاقتصادية أقوى من رد فعها على الضربات الجوية لأن أصولاً بعينها تتأثر بشكل مباشر".

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضاً 0.4%. وفي البورصات الرئيسية في أوروبا هبط المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.9% والمؤشر داكس الألماني 0.4%.

وتضررت أسهم الشركات التي لها انكشاف على روسيا مع انتظار المستثمرين العقوبات الجديدة على موسكو، والتي قال دبلوماسي أمريكي إنها ستستهدف شركات تتعامل مع معدات مرتبطة بالأسد واستخدام الأسلحة الكيماوية.

وفي قطاعات أخرى تأثرت الأسهم بتغييرات في الإدارة وأنباء عن صفقات اندماج أو استحواذ.

وهبط سهم مجموعة دبليو.بي.بي للإعلانات 6.1% بعد أن استقال رئيسها التنفيذي ومؤسسها مارتن سوريل، تاركاً المجموعة بلا رئيس في وقت يشهد فيه القطاع تغييرات ضخمة.

وتراجع سهم فولكسفاجن 2.9% بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الألمانية أنها منفتحة على شراء حصة أغلبية في نافيستار الأمريكية لصناعة الشاحنات.

وانخفض سهم إيه.جي لصناعة البرمجيات 6.1 % ليأتي بين أكبر الخاسرين. وقال متعاملون إن الهبوط يرجع إلى إيرادات فصلية أضعف من المتوقع لأنشطتها الرقمية.

ومن بين الأسهم التي خالفت اتجاه السوق، صعد سهم ألتيس للاتصالات المسجلة في أمستردام 5.4% بعد تقرير بأن مجموعة بويغ الفرنسية تدرس تقديم عرض للاستحواذ على وحدة ألتيس في فرنسا مع مستثمرين آخرين.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-07-2018 10:28
سجلت أسعار النفط تراجعا في تداولات، اليوم الخميس، متأثرة بقفزة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية بما فاق التوقعات.   وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 0.27 % إلى 72.7 دولارا للبرميل.   ونزلت العقود ...
الأربعاء 18-07-2018 21:56
قال رئيس رئيس الاحتياطي الفدرالي، البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول اليوم الأربعاء، إن الشركات الأمريكية تتضرر بالفعل من الرسوم الجمركية المتبادلة التي فُرضت على سلع رئيسية. لكنه أنه ...
الأربعاء 18-07-2018 18:27
قالت أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، إن فرقها للسيطرة على الحرائق والدفاع المدني السعودي، تمكنت من إحتواء حريق محدود شبّ في إحدى حاويات التخزين في مصفاتها بالعاصمة السعودية الرياض. ...
الأربعاء 18-07-2018 12:15
وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي العالمية اليوم اتفاقية بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية باستثمارات حوالي 9 ملايين دولار ومنحة توقيع 30 ...
أضف تعليق