Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

تراجع أسعار النفط عالميًا بعد ضربات سوريا

الإثنين 16-04-2018 20:08

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تراجعاً بعد يومين من الضربات الجوية الغربية في سوريا، والتي لم تتسبب بتصعيد النزاع فيما تشهد الأسهم تخبطاً.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ضربات السبت، على مواقع عسكرية في سوريا، رداً على هجوم كيماوي مفترض اتهم نظام الرئيس بشار الأسد المدعوم من روسيا بشنه على بلدة قرب دمشق.

وقالت المحللة في انترآكتيف للاستثمارات ريبيكا اوكيف: "رغم أن المستثمرين تجاوزوا الضربات الصاروخية على سوريا، ويعملون على أساس أنه لن يكون هناك تصعيد للنزاع أو رد عكسي للسوق، فإن أسواق الأسهم تتخبط".

لكن أسعار النفط الخام تراجعت بعد بلوغها الأسبوع الماضي مستويات عالية لم تشهد مثيلاً لها منذ نهاية 2014، وسط تصاعد التوتر قبيل الهجوم في منطقة الشرق الأوسط المضطربة.

وقال المحلل في آي.جي جوشوا ماهوني إن "الضربة على مواقع كيماوية في سوريا، تؤذن بنهاية للأزمة الأخيرة".

وتراجع مؤشر فوتسي-100 وسط تراجع أسعار النفط ليخسر 0.5 نقطة في تعاملات بعد الظهر.

وتراجعت اسهم شركة بريتش بتروليوم 1.3% فيما خسرت اسهم شركة شل 0.6 %.

وفي منطقة اليورو تراجعت اسهم بورصتي فرانكفورت وباريس حوالى 0.1 %.

وافتتحت بورصة وول ستريت الإثنين على ارتفاع مدعومة ببيانات تظهر ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 4 أشهر. وارتفع مؤشر داو جونز 0.7 % في الدقيقة الأولى للتعاملات.

وقال محللون في شركة تشارلز شواب للوساطة المالية إن "الأسهم الأمريكية تضيف إلى الارتفاع المسجل الأسبوع الماضي في التعاملات المبكرة، فيما لم تتسبب الضربات الصاروخية بتصاعد المخاوف من تصعيد التوتر مع روسيا وإيران".

وتزامنت الضربات أيضاً مع خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والصين. ويخشى كثيرون من تأثير ذلك على الاقتصاد العالمي في حال فرض الطرفان رسوما جمركية متبادلة على بضائع بقيمة مليارات الدولارات.

وتراجعت معظم الأسواق الآسيوية الإثنين لكن بورصة طوكيو سجلت أرباحاً.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 12:02
سجل إجمالي عدد حالات إصابات العمل في مصر خلال العام الماضي 2017،  13541 حالة مقابل 13620 حالة عام 2016 بانخفاض قدره 79 حالة بنسبة 0.6٪ .   و وفقا للنشرة السنوية لـ"إحصاءات إصابات ...
الأحد 23-09-2018 18:58
قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الأحد إن الارتفاع المطرد في إنتاج النفط الأمريكي سيكتسب زخما في السنوات الخمس المقبلة، متوقعة أن ينخفض الطلب على نفط المنظمة رغم ...
الجمعة 21-09-2018 15:59
كشف تقرير إخباري، أن 24 دولة منها السعودية وروسيا أكدت مشاركتها في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة للدول المصدرة للنفط "أوبك" وشركائها من خارجها، المقرر في الجزائر يومي ...
الخميس 20-09-2018 16:10
تخلى مؤسس مجموعة "علي بابا" العملاقة للتجارة الالكترونية، جاك ما، عن وعده بتأمين مليون وظيفة في الولايات المتحدة بسبب الحرب التجارية، وفق مقابلةً مع الإعلام الرسمي الصيني، نُشرت ...
أضف تعليق