Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

المركزي الألماني: الألمان يفضلون الدفع نقداً

الأربعاء 14-02-2018 16:13

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عضو في مجلس إدارة البنك المركزي الألماني، بوندسبنك، اليوم الأربعاء أن المستهلكين في ألمانيا لا يزالون يفضلون الدفع النقدي، رغم توفر العديد من البدائل الحديثة ذات التقنية العالية.

وقال كارل لودفيغ تيله العضو في مجلس إدارة البنك إن "الدفع النقدي لا يزال الأكثر شعبية، رغم ارتفاع معدلات الدفع عن طريق البطاقات"، ونقل عن دراسة للبنك أن 74% من الدفع يتم نقدا بأوراق وقطع نقدية.

وعادة ما تُدفع المبالغ الأقل من خمسة يورو (6 دولارات) نقدا.

ولكن بالنظر لإجمالي المبالغ المالية، تراجع حجم المدفوعات النقدية إلى 48% العام الماضي، وهي المرة الأولى التي يتراجع فيها عن 50% .

ووفقا للدراسة، وهي الرابعة من نوعها، فإن الألماني يحمل في المتوسط 107 يورو نقداً، من بينها ما يزيد قليلاً عن 6 يورو من القطع النقدية والبقية أوراق نقدية.

وقالت أغلبية واضحة تشكل 88% من عينة الاستطلاع التي شملت أكثر من ألفي شخص العام الماضي، إنهم يفضلون البقاء قادرين على الدفع نقدا في المستقبل.

ولا يزال الدفع عن طريق الهواتف الذكية أمراً نادراً نسبياً في ألمانيا، حيث يعرب المستهلكون عن قلقهم من المعاملات عن طريق الهاتف، حتى لو نفى مزودو الخدمات وجود أي مشكلة.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 10:40
يطرح البنك المركزي المصري، غدا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 9.5 مليار جنيه، وأذون ...
السبت 20-10-2018 10:19
يعقد محافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الحادي والسبعين للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس يوم غد الأحد في مقر بنك الكويت المركزي.   وقال ...
الأحد 14-10-2018 13:33
قال البنك المركزي الكويتي، إن  قيمة التسهيلات الائتمانية (القروض) الممنوحة من البنوك التجارية العاملة في الكويت للمقيمين فيها خلال أغسطس الماضي بنسبة 1.7% على أساس سنوي.   وأوضح البنك أن قيمة القروض الممنوحة ...
الخميس 11-10-2018 12:19
أعلن البنك المركزي المصري، عن إبرام اتفاقية تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع مجموعة من البنوك الدولية.   وأوضح المركزي في بيان له اليوم الخميس، أنه قام بإبرام اتفاقية للبيع مع الالتزام بإعادة ...
أضف تعليق