Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

المركزي الألماني: الألمان يفضلون الدفع نقداً

الأربعاء 14-02-2018 16:13

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عضو في مجلس إدارة البنك المركزي الألماني، بوندسبنك، اليوم الأربعاء أن المستهلكين في ألمانيا لا يزالون يفضلون الدفع النقدي، رغم توفر العديد من البدائل الحديثة ذات التقنية العالية.

وقال كارل لودفيغ تيله العضو في مجلس إدارة البنك إن "الدفع النقدي لا يزال الأكثر شعبية، رغم ارتفاع معدلات الدفع عن طريق البطاقات"، ونقل عن دراسة للبنك أن 74% من الدفع يتم نقدا بأوراق وقطع نقدية.

وعادة ما تُدفع المبالغ الأقل من خمسة يورو (6 دولارات) نقدا.

ولكن بالنظر لإجمالي المبالغ المالية، تراجع حجم المدفوعات النقدية إلى 48% العام الماضي، وهي المرة الأولى التي يتراجع فيها عن 50% .

ووفقا للدراسة، وهي الرابعة من نوعها، فإن الألماني يحمل في المتوسط 107 يورو نقداً، من بينها ما يزيد قليلاً عن 6 يورو من القطع النقدية والبقية أوراق نقدية.

وقالت أغلبية واضحة تشكل 88% من عينة الاستطلاع التي شملت أكثر من ألفي شخص العام الماضي، إنهم يفضلون البقاء قادرين على الدفع نقدا في المستقبل.

ولا يزال الدفع عن طريق الهواتف الذكية أمراً نادراً نسبياً في ألمانيا، حيث يعرب المستهلكون عن قلقهم من المعاملات عن طريق الهاتف، حتى لو نفى مزودو الخدمات وجود أي مشكلة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 16-08-2018 21:50
أعلن المجلس المركزي الفلسطيني، اليوم الخميس، عن تمديد أعماله ليوم غد الجمعة، بعد أن كان مقرراً أن ينهي كافة اجتماعاته مساء اليوم. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فإن ...
الخميس 16-08-2018 17:40
تنسحب شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) تدريجياً من مشروعاتها في إيران بعدما فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران، وقالت إن الشركات المتعاملة معها ستُمنع من إجراء معاملات ...
الخميس 16-08-2018 11:04
تبحث لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصـري، اليوم، الخميس، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات بتثبيت الفائدة. وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا الماضى، الإبقاء على سعرى عائد ...
الإثنين 13-08-2018 15:30
دخلت الدكتورة نعمت شفيق، عميدة جامعة لندن للاقتصاد - ذات الأصول المصرية - ضمن قائمة الترشيحات لخلافة مارك كارنى، محافظ بنك إنجلترا المركزي، الذي يترك منصبه في شهر يونيو المقبل، بعد ...
أضف تعليق