Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

الأسهم الأوروبية تتراجع مع شكوك حول التعافي

الثلاثاء 13-02-2018 20:26

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية قليلاً اليوم الثلاثاء، مع إخفاق سلسلة من النتائج المالية للشركات في دفع المؤشرات للصعود، وتراجع الأسهم الأمريكية قبل يوم من بيانات مهمة بشأن التضخم في الولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6%، لكنه يبقى قرب أعلى مستوى له في حوالي ستة أشهر الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر، بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز500 في بورصة وول ستريت قليلاً في أعقاب يومين من المكاسب.

وتذكي قراءة قوية لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة مخاوف بشأن التضخم ووتيرة أسرع لزيادات أسعار الفائدة، وهي نفس المخاوف التي أطلقت موجة مبيعات في الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.

وكان لسلسلة نتائج مالية للشركات تأثير تراوح بين سلبي وإيجابي على تداولات الأسهم الأوروبية.

وجاء قطاع الاتصالات في مقدمة القطاعات الخاسرة في أوروبا بعدما أعلنت تيلينت نتائجها المالية لعام 2017، حيث هبط سهم شركة الاتصالات البلجيكية بأكثر من 5.5 %، مسجلاً أسوأ أداء بين الأسهم المدرجة في المؤشر ستوكس 600.

وتراجع سهم كيرنج، المالكة لجوتشي، 3.9 %، رغم تسجيل المجموعة الفرنسية للمنتجات الفاخرة نمواً أعلى من المتوقع في مبيعات الربع الأخير من العام الماضي. وقال متعاملون إن تعليقات كيرنج بشأن اليورو أضرت المعنويات.

وانخفض سهم منافستها إل.في.إم.إتش 1.8 %.

وارتفع سهم توي 1.2 % بعدما قالت أكبر مجموعة للسياحة والسفر في أوروبا إن حجوزات فصل الصيف إلى تركيا تتعافى، مرددة تعليقات من منافستها توماس كوك وهو ما يزيد الآمال بأن الضغوط على هوامش أرباح شركات السياحة ربما تنحسر.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 في المئة والمؤشر داكس الألماني 0.7% والمؤشر كاك الفرنسي 0.6 %.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 18:42
قال إريك ليرون النائب الأول لرئيس شركة روسنفت الروسية لرويترز إن الشركة، أكبر منتج للنفط في روسيا، تدعم التخفيف التدريجي لتخفيضات إنتاج الخام.وذكر أيضا أن من المتوقع وصول إنتاج ...
الجمعة 25-05-2018 18:10
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد اليوم الجمعة إن نظام التجارة العالمية مهدد بسبب القوى التي تريد تقويضه، محذرة من أن اللجوء إلى سياسات الحماية التجارية سيكون ...
الجمعة 25-05-2018 14:45
قال وزيرا الطاقة الروسي والسعودي إن بلديهما مستعدان لتخفيف القيود المفروضة على إنتاج النفط من أجل تهدئة مخاوف المستهلكين وطمأنتهم بأنهم سيحصلون على ما يكفي من الإمدادات. ...
الجمعة 25-05-2018 12:58
قال الرئيس الجديد لجمعية البترول اليابانية تاكاشي تسوكيوكا إن "شركات التكرير اليابانية ستحتاج على الأرجح إلى أشهر قليلة لاتخاذ قرار بشأن السياسة التي ستُنتهج فيما يتعلق بمشتريات النفط ...
أضف تعليق