Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

غرفة دبي تنظم لقاء حول "الجوانب العملية لصياغة اتفاقيات الوكالة"

الثلاثاء 13-02-2018 13:20

غرفة دبي
غرفة دبي

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع مكتب "ذي جورجينسن" للمحاماة وشركة "تايلر ويسينج ميدل ايست ال ال بي" ورشة عمل تحت عنوان "الجوانب العملية لصياغة اتفاقيات الوكالة " وذلك في إطار جهودها لمساعدة شركات القطاع الخاص بدبي في التعرف على الجوانب القانونية والتقنية التي تساعدهم على النمو والتطور في أعمالهم.

 

وحضر الندوة مهتمون من أعضاء غرفة دبي، ومحامون ومستشارون قانونيون ومستثمرون وأخصائيو عقود، وأصحاب أعمال ممن يستخدمون العقود باستمرار في تعاملاتهم التجارية، حيث ساهمت الورشة بتعريف المشاركين بكيفية صياغة اتفاقيات الوكالات والتفاوض بشأنها وتفسيرها.

 

وأدار ورشة العمل بول جورجينسن، محامي في "ذي جورجينسن" ، وجوليا أوفرو وماري بوري من"تايلر ويسينج ميدل ايست ال ال بي".

 

وتم خلال الورشة استعراض الجوانب العملية لاتفاقيات الوكالات وكيفية صياغتها والتفاوض بشأنها وتفسيرها وفهم الجوانب القانونية المتعلقة بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض القضايا والصعوبات المشتركة التي تنشأ عند صياغة هذه الاتفاقيات.

 

وأكدت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي أن الوكالات تساعد الشركات لتطوير ونمو أعمالهم عبر الوسائل الفعّالة المختلفة، مشيرة إلى أن هناك دائماً مخاطر وصعوبات مرتبطة بالعلاقات بين الوكالات، مشددة كذلك على أهمية تنظيم هذه الورشة ودورها في نشر الوعي بين مجتمع الأعمال حول أهمية صياغة اتفاقيات الوكالات بالإضافة إلى مساعدة أصحاب الأعمال والشركات على فهم الجوانب العملية والقانونية لمثل هذه العقود والاتفاقيات والهدف منها.

 

و قال بول جورجينسن، إن العلاقات الناتجة عن الوكالات قد تكون معقدة جداً، فوضع توقعات للعلاقة بين الوكيل وصاحب العمل ضروري جداً عند البدء بصياغة هذه الاتفاقيات، فبالتالي يجب الاطلاع على جميع الحقائق والصعوبات والمشاكل المشتركة والقوانين التجارية للدولة وفهمها.

 

و من جانبها سلطت جوليا أوفر وماري بوري الضوء خلال ورشة العمل على قانون الوكالة في دولة الإمارات والمعايير والأحكام المصاحبة للقانون، بالإضافة الجوانب الرئيسية التي يجب على الشركات معرفتها عند التعامل مع أصحاب الوكالات بهدف إتاحة المجال للشركات والجهات الأجنبية لدخول سوق الإمارات.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 14-08-2018 15:55
أصدرت "المنظمة العربية للتنمية الإدارية" دراسة جديدة تحت عنوان "تأثير البطالة على الأمن في مصر .. المشكلة وآليات المواجهة"، للدكتور مجدي محمد جمعة، عن تأثير البطالة في مصر على زيادة العمليات ...
الخميس 09-08-2018 12:31
قال مصدر مطلع بقطاع النفط لـ"رويترز"،  اليوم الخميس،  إن الكويت خفضت سعر البيع الرسمي لنفطها الخام في الشحنات المتجهة إلى آسيا في سبتمبر بمقدار 40 سنتا للبرميل مقارنة مع الشهر السابق.   وستبيع ...
الثلاثاء 07-08-2018 10:18
قالت موانئ دبي العالمية، إحدى كبرى شركات تشغيل الموانئ في العالم، اليوم الثلاثاء إنها استحوذت على 100% من مجموعة يونيفيدر الدنمركية للخدمات اللوجستية مقابل 660 مليون يورو (762.6 مليون دولار).   وقالت موانئ ...
أضف تعليق