Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

CIT تعلن إطلاق أول أول منتدى لمناقشة مستقبل تقنيات الـ"بلوك تشين"

الأحد 14-01-2018 13:13

جانب من افتتاح المنتدي
جانب من افتتاح المنتدي

أطلقت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية في مصر اليوم،  فعاليات منتدى مستقبل تقنيات الـ Blockchain وإعلان مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ، ينعقد الحدث بمشاركة أكثر من 12 خبير متخصص من كبرى الشركات المحلية و العالمية لنقل الخبرات والتوجهات الحديثة والمفاهيم الصحيحة لما يسمى بتقنيات سلسلة الثقة ، وحضور 350 متخصص ممثلين عن 290 شركة مصرية .

 

أفتتح المنتدى المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة CIT ، و استعرض تامر محمد مدير عام الغرفة حول الرؤية المستقبلية لتعزيز التقنيات الجديدة خلال المؤتمر السنوي وطن رقمي 5 المقرر انعقاده في الفترة من 5-6 مارس المقبل  ، فيما تحدث المهندس خالد مرسي عضو مجلس إدارة الغرفة ومسئول محور بناء القدرات، و محمد خليف عضو مجلس الإدارة ومسئول محور الإبداع في الغرفة،  عن خارطة الطريق التي تتبناها الغرفة للنهوض بأداء الشركات خلال الفترة المقبلة.

 

وقال  المهندس  وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن انطلاق أولى فعاليات التقنية اليوم،  تعكس التزام الغرفة تجاه تنمية الصناعة الرقمية في مصر وتنمية الشركات ونقل التوجهات الجديدة بما يتوافق مع متطلبات الأسواق العالمية ، موضحاً إن هذه الخطوة تعد استكمالا لمجهودان الغرفة في تعزيز التحول الرقمي للكيانات المصرية والشركات المحلية للسير نحو تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل واعد للصناعة المصرية .

 

أضاف : إنه بالرغم من ظهور تقنيات Blockchain منذ فترة طويلة إلا إنها استطاعت أن تحدث الكثير من التغييرات خلال السنوات الخمس الماضية في ملامح مستقبل التقنيات الجديدة ، وهانحن اليوم نقف أمامكم بباقة متكاملة من جلسات العمل لنسلط الضوء على آليات التحول الرقمي خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه أوضح المهندس  خالد مرسي عضو مجلس إدارة الغرفة ومسئول محور بناء قدرات الشركات عن رؤية الغرفة لإطلاق برامج متكاملة على الصعيد الفني والإستراتيجي لتعزيز مجهودات الشركات في تقديم الحلول والخدمات التي تتناسب ومتطلبات السوق ، وتأهيلها للتصدير وزيادة حجم أعمالها في مختلف الأسواق المستهدفة ، مشيراً إلى أن رؤية الغرفة تراهن على جودة وكفاءة نقل المعلومات التي تتيح للشركات الأعضاء تحقيق نتائج حقيقية ذات مردود إيجابي.

 

وأكد أن لقاء اليوم هو أولى ثمار التكامل في الرؤية مابين محور بناء قدرات الشركات ومحور الإبداع والابتكار في الغرفة .

 

في سياق متصل ، أعلن المهندس محمد خليف عضو مجلس إدارة الغرفة ومسئول محور الإبداع والابتكار عن إطلاق أول Blockchain Community  و Blockchain Mentor للشركات والخبراء في مصر، لمواكبة المتغيرات المتلاحقة في منظومة صناعة تقنيات الـ Blockchain بما يضمن للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل ما يقرب من 90% من الشركات المصرية ملاحقة المتطلبات المتسارعة من حلول وتطبيقات وخدمات من شأنها التأثير على مستقبل القطاعات المختلفة في الدولة .

 

أضاف : نتطلع لتصدير الخدمات والتطبيقات والحلول المصرية بعد نشر الوعي اللازم بالمتطلبات العالمية لخلق قيمة مضافة تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للتوسع الإقليمي للشركات المصرية ، بالإضافة إلى الاعتماد على عوامل الابتكار والإبداع في إنتاج مشروعات جديدة داعمة للخطة التنموية.

 

يذكر  أن المنتدى سيستضيف اليوم أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للإعلان عن تفاصيل مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT .

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 20:50
عدلت الحكومة الأردنية ضريبة المبيعات على أكثر من 200 سلعة غذائية، بالإضافة إلى ضرائب خاصة على بعض القطاعات، بما يسهم في رفع أسعارها بنسب متفاوته تصل إلى 16 ...
الثلاثاء 16-01-2018 19:39
ناشد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر اليوم الثلاثاء، للسعودية للتدخل لإنقاذ بلاده من "الانهيار الاقتصادي" بسبب التدهور السريع لسعر الريال. وقال ابن دغر ...
الثلاثاء 16-01-2018 19:37
أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، أن إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة بلغت في عام 2016 معدل 9 مليارات دولار، فيما بلغت استثمارات ...
الثلاثاء 16-01-2018 17:26
تستمر محاولات النظام القطري للحد من الخسائر التي جناها جراء التعنت في دعم الإرهاب، فيما برزت محاولته الأجدد بالإعلان عن استغلال الهوس العالمي بعملات بتكوين الإفتراضية، علّها تردم ...
أضف تعليق