Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

رجب شحاتة لـ"إضاءة": قرار مصر بعدم تصدير الأرز يستهدف توفير احتياجات السوق المحلية

كتب إيمان المهدي | الأحد 14-01-2018 11:01

رجب شحاتة
رجب شحاتة

قال رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، رجب شحاتة، إن حكومة بلاده جددت قرارها الخاص بعدم تصدير الأرز للخارج الموسم المقبل، مرجعا قرارها لأولوية  توفير احتياجات السوق المحلية من  المحصول.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"إضاءة"، أن أسعار الأرز هذا الموسم تتسم بالاستقرار، و أن لدى وزارة التموين ما يكفيها من المحصول حتى نهاية عام ٢٠١٨ ،  لافتا إلى أن بداية جني المحصول الجديد  يبدأ في منتصف يونيو المقبل.

 

وأشار إلي أن هناك شركات جديدة تقدمت بطلبات لتوريد محصول الأرز لوزارة التموين المصرية وتم الاتفاق مع وزير التموين الدكتور علي مصيلحي علي ضرورة دخول هذه الشركات لتقوم بدورها في طرح المنتج بالأسواق المحلية بالأسعار التي تتناسب ودخول المستهلكين المصريين.

 

 وتابع: تم إرجاء دخول الشركات الجديدة ليتم السيطرة علي أسعار الأرز في الأسواق المحلية وتفادي ارتفاعها في الأسواق المحلية وتم الاتفاق علي عدم دخول شركات جديدة والإبقاء علي الشركات القديمة التي تقوم بتوريد الأرز إلي وزارة التموين لحدوث توازن في الأسعار وبسبب اكتفاء هيئة السلع الغذائية التابعة لوزارة التموين بالمحصول التي تقوم حاليا لاستلامه من تجار وموردين الأرز حتى نهاية شهر ابريل القادم .

 

وحول أسعار التوريد لهيئة السلع الغذائية قال شحاتة: إن مجلس الوزراء وضع أسعار جبرية للموردين الذين يتعاملون مع وزارة التموين لتفادي عدم المغالاة في تقديم عروض الأسعار وكل الموردين ملتزمين بهذه القائمة السعرية.

 

وناشد مسئولي المنافذ الجمركية بإحكام سيطرتهم على الموانئ لضبط عمليات تهريب الأرز،  موضحا أن هناك بعض عمليات التهريب إلي ليبيا وهو احد أسباب ارتفاع سعر الأرز في السوق المحلي.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 20:50
عدلت الحكومة الأردنية ضريبة المبيعات على أكثر من 200 سلعة غذائية، بالإضافة إلى ضرائب خاصة على بعض القطاعات، بما يسهم في رفع أسعارها بنسب متفاوته تصل إلى 16 ...
الثلاثاء 16-01-2018 19:39
ناشد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر اليوم الثلاثاء، للسعودية للتدخل لإنقاذ بلاده من "الانهيار الاقتصادي" بسبب التدهور السريع لسعر الريال. وقال ابن دغر ...
الثلاثاء 16-01-2018 19:37
أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، أن إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة بلغت في عام 2016 معدل 9 مليارات دولار، فيما بلغت استثمارات ...
الثلاثاء 16-01-2018 17:26
تستمر محاولات النظام القطري للحد من الخسائر التي جناها جراء التعنت في دعم الإرهاب، فيما برزت محاولته الأجدد بالإعلان عن استغلال الهوس العالمي بعملات بتكوين الإفتراضية، علّها تردم ...
أضف تعليق