Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

الاثنين ..الشورى السعودي يناقش نظام الإفلاس وتقرير لجنة مكافحة الفساد

الخميس 07-12-2017 11:39

مجلس الشورى السعودي
مجلس الشورى السعودي

يصوت مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته المقرر انعقادها يوم الاثنين القادم،  على مشروع نظام الإفلاس،  بعد الاستماع لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه مشروع النظام.

 

ويصوت المجلس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال جلسته العادية الرابعة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة، على مشروع نظام نقل وتوطين التقنية المقدم من عضو المجلس فهد العنزي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع النظام.

 

ويهدف مشروع النظام المقترح والمكون من 35 مادة إلى مواكبة التطورات العلمية والتقنية المتقدمة في مختلف المجالات الاقتصادية، وتعزيز القدرات الذاتية للمملكة ورفع كفاءة القاعدة التقنية بها.

 

كما تهدف إلى بناء القدرات الوطنية والموارد الضرورية لإدارة واستخدام وتطوير التقنية المنقولة وتملك جزء أو كل الملكية الفكرية المتعلقة بها، بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل وتشجيع روح الابتكار والتطوير .

 

وفي جلسة الثلاثاء، يناقش المجلس خلال هذه الجلسة، تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1437 /1438هـ .

 

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها إلى المجلس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة أسباب تزايد حالات تجاوز نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، ولائحته التنفيذية واقتراح ضمانات للحد من ذلك .

 

ويصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة، تطالب مجلس المنافسة بتعزيز التعاون مع الجامعات والمراكز التدريبية الوطنية لبناء الكوادر البشرية المؤهلة، ودراسة ضم مهام حماية حقوق المستهلك إلى مجلس المنافسة.

 

كما يناقش المجلس في ذات الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1437 / 1438هـ .

 

وطالبت اللجنة في توصياتها التي رفعتها إلى المجلس الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل على جذب أكبر عدد من رحلات الطيران العالمي العابر لأجواء المملكة؛ لتعزيز إيراداتها المالية، والعمل على تطوير المرافق العامة في المطارات، والحفاظ على جودتها و والتوعية بأهمية المحافظة عليها .

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-12-2017 18:17
دفعت أنباء للشركات بورصتي دبي والسعودية للتراجع، اليوم الأربعاء، بينما تعززت سوق الأسهم في أبوظبي بإدراج جديد قوي، وقفزت بورصة قطر بعد إعلان ميزانية الحكومة للعام 2018.وهبط مؤشر سوق ...
الأربعاء 13-12-2017 16:17
أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، إنشاء بنك صادرات برأس مال بلغ 30 مليار ريال. وقال الفالح، في كلمته على هامش منتدى اكتفاء الذي تنظمه ...
الأربعاء 13-12-2017 16:16
كشف محافظ المصرف المركزي الإماراتي مبارك راشد المنصوري، دراسة تهدف إلى إصدار عملة رقمية مع السعودية، لاستخدامها في التعاملات والمدفوعات. وقال المنصوري في اجتماع بصندوق النقد العربي ...
الأربعاء 13-12-2017 14:25
قال مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأربعاء، إن الإمارات تعمل مع البنك المركزي السعودي، على إصدار عملة رقمية ستكون مقبولة في المعاملات عبر الحدود بين البلدين. وأضاف في كلمة ...
أضف تعليق