Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

مايكل بلومبرج: لندن ستظل مركز أوروبا المالي

الثلاثاء 14-11-2017 16:36

الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
قال الملياردير مايكل بلومبرج، اليوم الثلاثاء، إن لندن ستظل المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور وستحافظ على وضعها بجانب نيويورك كأحد العواصم العالمية المهيمنة على تعاملات الأوراق المالية لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيقلص نموها.

وأضاف بلومبرج أنه كان سيظل ملتزما ببناء مقر أوروبي جديد لأنشطته العالمية بمجال الأخبار والبيانات في قلب حي المال في لندن حتى لو كان يعرف مسبقا أن البريطانيين سيصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بلومبرج لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "ستظل لندن دائما المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور. لديها ما يحتاجه القطاع المالي".

وتابع "سيصاحب خروج بريطانيا انتقال بعض الوظائف، رغم أنه من الممكن جدا أن يجري إحلالها هنا، لكن معدل نمو لندن كمركز مالي لن يكون بالقطع كما لو أن خروج بريطانيا لم يحدث".

يواجه حي المال في لندن، حيث توجد عمليات للصرف الأجنبي والسندات وإدارة الصناديق وبنوك أكثر من أي مركز مالي آخر، أزمة حيث تدرس الشركات ما إذا كانت ستنقل وظائف إلى البر الأوروبي للاستمرار في خدمة العملاء هناك بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 2019.

وقال بلومبرج، الذي أسس شركة معلومات وتكنولوجيا تحمل اسمه عام 1981 بعدما ترك سالمون براذرز، إن التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي كان "أغبى شيء تقدم عليه أي دولة".

لكن عمدة نيويورك السابق قال إن لندن ستحافظ على الصدارة كأحد العواصم المالية الرئيسية في العالم إلى جانب نيويورك.
موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 17-07-2018 12:40
أكد سوبير لال، مدير بعثة صندوق النقد الدولي بمصر، أن السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي المصري كانت فعالة جدا في المساعدة على تثبيت توقعات التضخم واحتواء الآثار الثانوية المترتبة على ...
الإثنين 16-07-2018 18:24
رفضت الولايات المتحدة، العودة عن قرار فرض عقوبات جديدة على الشركات العاملة في إيران، رغم طلب إعفاء الشركات الأوروبية، وفق ما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم الإثنين. وذكرت ...
الإثنين 16-07-2018 13:56
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، اليوم الاثنين، إلى 142.1 مليون دولار، مقابل مبيعات بـ 140.77 مليون دولار بمزاد أمس، بواقع 1.33 مليون دولار.   وأوضح المركزي، في بيان، أن سعر ...
الإثنين 16-07-2018 11:03
بدأت اليوم بصلالة فعاليات البرنامج التدريبي حول "المشتقات المالية"  الذي تنظمه الهيئة العامة لسوق المال بالتعاون مع هيئات الأوراق المالية العربية ويستمر ثلاثة أيام.   وألقى أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق ...
أضف تعليق