Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

مايكل بلومبرج: لندن ستظل مركز أوروبا المالي

الثلاثاء 14-11-2017 16:36

الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
قال الملياردير مايكل بلومبرج، اليوم الثلاثاء، إن لندن ستظل المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور وستحافظ على وضعها بجانب نيويورك كأحد العواصم العالمية المهيمنة على تعاملات الأوراق المالية لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيقلص نموها.

وأضاف بلومبرج أنه كان سيظل ملتزما ببناء مقر أوروبي جديد لأنشطته العالمية بمجال الأخبار والبيانات في قلب حي المال في لندن حتى لو كان يعرف مسبقا أن البريطانيين سيصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بلومبرج لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "ستظل لندن دائما المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور. لديها ما يحتاجه القطاع المالي".

وتابع "سيصاحب خروج بريطانيا انتقال بعض الوظائف، رغم أنه من الممكن جدا أن يجري إحلالها هنا، لكن معدل نمو لندن كمركز مالي لن يكون بالقطع كما لو أن خروج بريطانيا لم يحدث".

يواجه حي المال في لندن، حيث توجد عمليات للصرف الأجنبي والسندات وإدارة الصناديق وبنوك أكثر من أي مركز مالي آخر، أزمة حيث تدرس الشركات ما إذا كانت ستنقل وظائف إلى البر الأوروبي للاستمرار في خدمة العملاء هناك بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 2019.

وقال بلومبرج، الذي أسس شركة معلومات وتكنولوجيا تحمل اسمه عام 1981 بعدما ترك سالمون براذرز، إن التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي كان "أغبى شيء تقدم عليه أي دولة".

لكن عمدة نيويورك السابق قال إن لندن ستحافظ على الصدارة كأحد العواصم المالية الرئيسية في العالم إلى جانب نيويورك.
موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 09:29
يطرح البنك المركزي المصري، غدا، الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ13.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 6.7 مليار جنيه، وأذون ...
الخميس 16-11-2017 12:44
قال مسئول كبير بالبنك الدولي، اليوم الخميس، إن البنك اتفق مع قرار وزارة المالية السعودية بإبطاء وتيرة الإصلاحات المالية بالنظر إلى الحاجة لحماية القطاع الخاص .   وأضاف المدير الإقليمي للبنك الدولي في ...
الأربعاء 15-11-2017 14:33
قالت وكالة بلومبرجن، إن مجموعة إزدان القابضة القطرية، قامت بخفض نحو 15% من القوى العاملة لديها.  وأضافت أن إزدان القطرية خفضت الوظائف بنحو 220 وظيفة بين موظفى الصيانة والإدارة.  وخفضت وكالة ستاندر آند ...
الثلاثاء 14-11-2017 19:13
أعلن مصرف ليبيا المركزي عرض حزمة من الإصلاحات المالية والاقتصادية والتجارية على الجهات التشريعية والتنفيذية في البلاد. وجاء ذلك خلال جلسة حوار أجراها ظهر اليوم الثلاثاء، محافظ المصرف، ...
أضف تعليق