Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

مايكل بلومبرج: لندن ستظل مركز أوروبا المالي

الثلاثاء 14-11-2017 16:36

الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
الملياردير مايكل بلومبرج - أرشيفية
قال الملياردير مايكل بلومبرج، اليوم الثلاثاء، إن لندن ستظل المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور وستحافظ على وضعها بجانب نيويورك كأحد العواصم العالمية المهيمنة على تعاملات الأوراق المالية لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيقلص نموها.

وأضاف بلومبرج أنه كان سيظل ملتزما ببناء مقر أوروبي جديد لأنشطته العالمية بمجال الأخبار والبيانات في قلب حي المال في لندن حتى لو كان يعرف مسبقا أن البريطانيين سيصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بلومبرج لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "ستظل لندن دائما المركز المالي لأوروبا في المستقبل المنظور. لديها ما يحتاجه القطاع المالي".

وتابع "سيصاحب خروج بريطانيا انتقال بعض الوظائف، رغم أنه من الممكن جدا أن يجري إحلالها هنا، لكن معدل نمو لندن كمركز مالي لن يكون بالقطع كما لو أن خروج بريطانيا لم يحدث".

يواجه حي المال في لندن، حيث توجد عمليات للصرف الأجنبي والسندات وإدارة الصناديق وبنوك أكثر من أي مركز مالي آخر، أزمة حيث تدرس الشركات ما إذا كانت ستنقل وظائف إلى البر الأوروبي للاستمرار في خدمة العملاء هناك بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في 2019.

وقال بلومبرج، الذي أسس شركة معلومات وتكنولوجيا تحمل اسمه عام 1981 بعدما ترك سالمون براذرز، إن التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي كان "أغبى شيء تقدم عليه أي دولة".

لكن عمدة نيويورك السابق قال إن لندن ستحافظ على الصدارة كأحد العواصم المالية الرئيسية في العالم إلى جانب نيويورك.
موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 12:35
أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري قرارًا وزاريًا لمواجهة محاولات البعض تجنب سداد ضرائب الدخل المستحقة على نشاطهم حيث تضمن قرار الوزير إصدار دليل تطبيقي للمادة (30) من قانون الضريبة ...
السبت 20-10-2018 12:24
ارتفعت محفظة الأوراق المالية لعملاء البنوك من القطاع الخاص بالعملات الأجنبية في مصر بقيمة بلغت 19.12 مليار جنيه في يوليو الماضي مقابل 18.995 مليار جنيه في يونيو 2018 بفارق125 مليون جنيه، ...
السبت 20-10-2018 10:40
يطرح البنك المركزي المصري، غدا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 9.5 مليار جنيه، وأذون ...
السبت 20-10-2018 10:19
يعقد محافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الحادي والسبعين للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس يوم غد الأحد في مقر بنك الكويت المركزي.   وقال ...
أضف تعليق