Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

انخفاض حجم الصادرات المصرية إلي 130 مليار جنيها في 2012

الأحد 26-08-2012 15:43

توقع وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري، المهندس حاتم صالح ، أن تنخفض حصيلة الصادرات المصرية إلى 130 مليار جنيها أي ما يعادل 21.6 مليار دولار بنهاية العام الجاري،  بعد أن كان مستهدفا بلوغها 160 مليار جنيها، مرجعا السبب في ذلك إلى عدم الاستقرار السياسي في مصر، وأرجع الانخفاض إلى حالة عدم الاستقرار السياسي في مصر في النصف الأول من العام الجاري وقبل اختيار رئيس منتخب للبلاد".

ورجح صالح، في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم، أن تعود الصادرات إلى الزيادة مرة أخرى بعد تحقيق الاستقرار السياسي.

وقال إن "الصادرات المصرية انخفضت بنسبة 5 % خلال الفترة من يناير إلي يوليو 2012 بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق وان شهر أغسطس2012 الجاري انخفضت فيه الصادرات بنسبة 8 % بالمقارنة بنفس الشهر العام الماضي".

وأضاف "إن الحكومة قادرة علي مواجهة أسباب انخفاض الصادرات وعدم تحقيقها المستهدف وان وزارة الصناعة والتجارة ستقدم حوافز للمصدرين".

وأوضح الوزير المصري أن هذه الحوافز تتمثل في " تشجيع ودعم المجالس التصديرية لزيادة الصادرات وقدرتها التنافسية في الأسواق خلال خمس سنوات قادمة واستمرار المساندة التصديرية والعمل سريعا علي صرف متأخرات هذه المساندة".

وكذلك "الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع مختلف دول العالم مثل الكوميسا والاتحاد الأوروبي غيرها  وحماية صناعاتنا الوطنية وأسواقنا بما لا يخل بالالتزامات الدولية لمصر".

يذكر أن أبرز الصادرات المصرية هي منتجات البتول والأسمدة والملابس الجاهزة والبرتقال الطازج ومنتجات الألبان لدول العالم وعلي رأسها دول الاتحاد الأوربي الذي يستقبل أكثر من 30  من الصادرات المصرية غير البترولية.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 17:57
قالت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب، اليوم الجمعة، إن تضخم أسعار المستهلكين السنوي تباطأ إلى 2.1 بالمائة على أساس سنوي في يوليو تموز من 2.5 بالمئة في يونيو. وقالت المندوبية في بيان ...
الجمعة 17-08-2018 11:40
انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة، مع اتجاه الخام الأمريكي نحو سابع تراجع أسبوعي وسط زيادة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، مما قد يحد من الطلب على البترول في ظل تراكم ...
الخميس 16-08-2018 21:11
انخفضت الليرة التركية، مرة أخرى، بفعل تهديدات الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة على تركيا بسبب قضية القس الأمريكي المحتجز لدى أنقرة منذ عامين. وصلت الليرة التركية إلى 5.8561 مقابل ...
الخميس 16-08-2018 19:21
أنهت المجموعتان الألمانيتان "دويتشي تيليكوم" للاتصالات و"دويتشي بان" للسكك الحديد اليوم الخميس أنشطتهما في إيران التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات جديدة. وقالت شركة "دويتشي تيليكوم" ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عمرو موسى
الأحد، 26 أغسطس 2012 - 18:0
لا تصدقوه القصة ومافيها لعبة دعم الصادرات المصدرين لما ياخدوا دعم صادرات بيرفعوا القاتورة ويكتبوا فاتورة الصادرات باسعار عالية لانه كان بيصرف دعم الصادرات بنسبة مئوية من القيمة كل مااقيمة تعلى فى الورق كل مايكون الدعم اكتر مفيش دعم او قل او اصبح على القيمة المضافة تعود الفواتير لقيمة اقل كل من عمل فى مجال الصادرات يعرف ذللك جيدا..
دعم رجال الاعمال القصة ومافيها