Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

"الطاقة الدولية": ارتفاع الانتاج الأمريكي يدفع إمدادات النفط العالمية للصعود

الخميس 12-10-2017 17:29

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، إن إمدادات النفط العالمية سجلت نموا في سبتمبر الماضي على خلفية نمو إنتاج الولايات المتحدة المنتظم، بالرغم من استمرار السوق العالمية في إظهار علامات على استعادة التوازن.

وجاء في تقرير الوكالة، التي يقع مقرها في باريس الفرنسية، أن خطة خفض الإمدادات العالمية التي تنفذها "أوبك" ومجموعة من المنتجين المستقلين ساعدت على تحقيق الاستقرار في سوق النفط، لكن الأسعار ستظل ثابتة خلال العام المقبل حيث من المتوقع نمو الطلب بنفس مقدار نمو إمدادات المنتجين غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة.

وأوضح التقرير الشهري ارتفاع إنتاج النفط العالمي بمقدار 90 ألف برميل/يوميا خلال سبتمبر إلى 97.5 مليون برميل يوميا، متفوقا على المستوى المسجل في نفس الفترة من العام الماضي بنحو 620 ألف برميل/يوميا.

وزاد إنتاج الخام الأميركي بنحو 550 ألف برميل يوميا في يوليو مقارنة مع مستواه قبل عام إلى 9.24 مليون برميل يوميا، وهو الأعلى منذ نوفمبر 2015 تزامنا من زيادة إنتاج النفط الصخري.

وأظهر التقرير ارتفاع الإنتاج من منظمة الدول المصدرة للبترول ارتفاعا طفيفا في سبتمبر بمقدار 10 آلاف برميل/ يوميا ليصل إلى 32.65 مليون برميل/ يوميا، وهو مستوى أقل بنحو 400 ألف برميل من نفس الفترة من العام الماضي، في إشارة إلى أن جهود المنظمة الرامية إلى كبح الإنتاج تسير في الاتجاه الصحيح.

وتوقعت الوكالة يكون إعصار هارفي الذي ضرب الساحل الأميركي على خليج المكسيك أواخر أغسطس قد عطل الإنتاج وحتى سبتمبر.
وأشار التقرير إلى أن معدل نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام ظل دون تغيير عند 1.6 مليون برميل يوميا، ليصل إجمالي الطلب إلى 97.7 مليون برميل يوميا، على أن يتراجع إلى 1.4 مليون برميل يوميا في 2018.

ومن المتوقع نمو إمدادات البلدان غير الأعضاء في "أوبك" بمقدار 700 ألف برميل يوميا هذا العام، وبنحو 1.5 مليون برميل يوميا خلال 2018.

ورأت وكالة الطاقة الدولية أن الإنتاج الخام الأميركي في طريقه للنمو بنحو 470 ألف برميل يوميا في 2017 و1.1 مليون برميل يوميا في 2018.

وأكدت الوكالة أن العرض والطلب العالميين على النفط الخام سيتوازنان بدرجة كبيرة العام القادم بفعل نمو الاستهلاك الذي سيساعد على انحسار تخمة معروض الوقود المستمرة منذ منتصف 2014.
موضوعات ذات صلة
الإثنين 11-12-2017 21:07
ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، لتعكس اتجاهها وتعوض خسائرها المبكرة، بعد إغلاق خط أنابيب في بحر الشمال لإجراء إصلاحات وتركيز المستثمرين على السلع الأولية في أعقاب انفجار في ...
الإثنين 11-12-2017 16:24
هبطت أسعار النفط، اليوم الإثنين، في الوقت الذي أشارت فيه أحدث زيادة في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة إلى ارتفاع جديد في الإنتاج الأمريكي، ما يهدد بتقويض ...
الإثنين 11-12-2017 13:32
هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين، في الوقت الذي أشارت فيه أحدث زيادة في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة إلى ارتفاع جديد في الإنتاج الأمريكي، ما يهدد بتقويض الجهود التي تقودها ...
الأحد 10-12-2017 18:38
أكد سفير بريطانيا لدى الخرطوم مايكل أرون رغبة بلاده في التعاون مع السودان في مختلف المجالات، خاصة قطاع النفط بهدف الدفع بالاستثمار النفطي فيه وتطويره.وقال السفير البريطاني - خلال ...
أضف تعليق