Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

"الأتراك - المصريين" تطلق منتدى الأعمال الاقتصادي المشترك نوفمبر المقبل بأسطنبول

السبت 12-08-2017 16:23

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين "تومياد" عن تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي التركي المصري، تحت عنوان "هيا نصنع معا"، وذلك منتصف شهر نوفمبر 2017 بمدينة أسطنبول بتركيا، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

 

ويناقش المنتدى سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.

 

وتشهد الفاعلية حضور نحو 130 من نخبة رجال الأعمال والاقتصاديين والإعلاميين، فضلا عن مشاركة حكومية بارزة من جانب عدد من مسئولي الوزارات المعنية بكل من البلدين.

 

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، خلال بيان صحفي له اليوم السبت، إن الهدف الرئيسي من وراء تنظيم المنتدى، تعزيز العلاقات التركية المصرية في المجال الاقتصادي، والاجتهاد لإعادتها لسابق عهدها من قوة ومتانة متبادلة، مشيرا إلى أن المنتدى يعتمد بشكل أساسي على إقامة الاجتماعات الثنائية "بي تو بي" فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، وذلك لمناقشة سبل التعاون وإقامة تفاعل متبادل جاد وإيجابي بين الطرفين، ما يصب في الصالح الاقتصادي للدولتين.

 

وأضاف أن المنتدى يهدف كذلك إلى تعريف المستثمرين بالمناخ الاستثماري بكلا البلدين بما يشمل القوانين والإجراءات الحاكمة للأنشطة الاقتصادية المختلفة، كما يهدف أيضا إلى التعرف على احتياجات السوقين من منتجات وسلع مختلفة ما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين البلدين وتقوية التبادل التجاري بينهما.

 

وأشار إلى أن المنتدى سيشمل جلسات تعريفية بالقوانين الاقتصادية المصرية وأهمها قانون الاستثمار المصري الجديد، وكذا القوانين التركية، وأيضا الإجراءات المنظمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأدوات الدعم والتشجيع المخصصة لها، وذلك من قبل مسئولين حكومين بالوزارات المعنية بالدولتين، بهدف توفير التوعية اللازمة لمستثمري البلدين بما يساعدهم في اتخاذ القرار السليم إزاء الشراكات الاقتصادية المستهدفة.

 

وكشف أطاسيفين عن أن الزيارة إلى تركيا لحضور المنتدى الاقتصادي المشترك، تشمل تنظيم عدة لقاءات بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين في عدد من المحافظات التركية ومنها اسطنبول وبورصة وقونيا.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-02-2018 13:03
قال أحمد كوجك نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية، إن بلاده تستهدف طرح سندات دولية جديدة بما بين ثلاثة وأربعة مليارات دولار في السنة المالية المقبلة 2018-2019.   وأضاف، أن انخفاض أسعار الفائدة ...
الأربعاء 14-02-2018 21:02
نشر السفير البريطاني في مصر جون كاسن تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أعرب فيها عن طموح بلاده لأن تصبح الشريك الاقتصادي الأول لمصر.وكتب السفير البريطاني في تغريدته بالعامية المصرية ...
الثلاثاء 13-02-2018 19:42
أكد مسؤولون عراقيون اليوم الثلاثاء أن الاستقرار المالي والمصرفي شرط أساسي في النمو الاقتصادي في العراق الذي يعتبر بدوره الإطار العملي في تمويل الاستثمارات. وشددوا خلال ...
الإثنين 12-02-2018 10:21
تستضيف مدينة جدة السعودية يوم الحادي والعشرين من فبراير الحالي أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تحت شعار "وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة"، حيث من المقرر توقيع ...
أضف تعليق