Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

90 شركة سعودية وأمريكية تبحث عن شراكة للأجيال بالرياض

كتب حازم البرديسي | الجمعة 19-05-2017 18:37

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتضن العاصمة السعودية الرياض غداً منتدى"الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي، تحت شعار" شراكة للأجيال"، وذلك بمشاركة 90 شركة سعودية وأمريكية.

ويسعى المنتدى إلى تطوير شراكات فاعلة وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية التي ستحفزھا خطوات المملكة لتفعيل رؤية 2030 لتوفير فرص عمل ودفع عجلة التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وإيجاد شراكات دائمة.

وسيحضر المنتدى أكثر من 50 شركة أميركية وأكثر من 40 شركة سعودية وتسعة شركات من أسواق عالمية، وسيتم خلاله الإعلان عن تأسيس منتدى دائم للرؤساء التنفيذيين من الجانبين .

ويشارك في المنتدى وجلسات نقاش الطاولة المستديرة وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المھندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي الغفيص، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد الخطيب، والمشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي.

وتشهد بداية المنتدى جلسة وزارية لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتھا رؤية المملكة 2030 في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك الفرص التجارية، فيما تتناول محاور الجلسات الأربعة التي ستكون للرؤساء التنفيذيين موضوعات الخصخصة والإصلاحات التنظيمية في المملكة، بما فيھا جھود التنويع الاقتصادي وزيادة المشاركة الأمريكية في قطاعات الأعمال الرئيسية وبناء القدرات الصناعية الوطنية.

وستتناول الجلسات الفرص الاستثمارية والتوجھات العالمية، التي تركز على الاستثمار المؤسسي، حيث سيناقش قادة الأعمال من البلدين تطور مشھد الاستثمار العالمي وكيفية دعم القطاع الخاص للشراكات السعودية.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 30-05-2017 14:00
قرر رئيس الوزراء السودانى بكرى حسن صالح، اليوم الثلاثاء، حظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية إلى بلاده، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر.   ودبت خلافات ...
الثلاثاء 30-05-2017 13:20
ارتفعت صادرات مصر إلى الدول العربية خلال شهر فبراير الماضي لتبلغ855 مليون دولار مقابل 704 ملايين دولار خلال الشهر المناظر من العام الماضي ، لترتفع بمقدار 151 مليون دولار .   وأظهر الاحصاء ...
الثلاثاء 30-05-2017 12:56
أعلنت إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعيين ماتياس جوهانسون رئيساً للشركة في مصر  والمملكة العربية السعودية والمسئول عن جميع حسابات شركة STC في اريكسون.   وقد أصبح جوهانسون عضو في فريق ...
الثلاثاء 30-05-2017 12:06
تباطأت وتيرة نمو القروض العقارية الممولة للأفراد في السعودية، من قبل المصارف التجارية للربع الرابع على التوالي، حيث سجلت معدلات النمو خلال الربع الأول من العام الجاري أدنى معدلات النمو على ...
أضف تعليق