Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

النفط يستقر مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي

الخميس 20-04-2017 19:58

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، الخميس، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وسط تصريحات من منتجين كبار بمنطقة الخليج ترجح تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك"، قابلها ارتفاع في إنتاج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت غرينتش، لم يسجل خام القياس العالمي مزيج برنت تغيرا يذكر في العقود الآجلة، ليستقر عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 9 سنتات إلى 50.50 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين على ارتفاع بأكثر من 50 سنتا في وقت سابق من الخميس، لكن المكاسب تراجعت في بداية ساعات التداول بالولايات المتحدة.

ولمحت الكويت والسعودية عضوا "أوبك" إلى أن اتفاق المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط، سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو.

غير أن تخمة المخزونات ضغطت على الأسعار، ورغم انخفاض مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي، فإن زيادة غيرمتوقعة بنحو 1.5 مليون برميل في مخزونات البنزين دفعت الأسعار للهبوط أكثر من 3.5 بالمئة، الأربعاء.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأميركي ارتفع إلى 9.25 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل زيادة نحو 10 في المئة منذ منتصف العام الماضي.

موضوعات ذات صلة
الأحد 24-06-2018 17:36
هوى الريال الإيراني إلى مستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية اليوم الأحد، مواصلاً خسائره وسط مخاوف من عودة العقوبات الأمريكية، بعد أن انسحب ...
الأحد 24-06-2018 12:22
دعا السفير كمال حسن الأمين العام المساعد رئيس قطاع  الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية، لتعزيز التعاون العربي المشترك للارتقاء بالقطاع السياحي، باعتباره أحد القطاعات الهامة التي تدعم التنمية الاجتماعية و المستدامة في ...
الأحد 24-06-2018 07:57
نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت عن وزير النفط بخيت الرشيدي قوله إن لجنة مراقبة تضم دولا من أوبك وخارجها ستبحث كيفية توزيع زيادات إنتاج ...
السبت 23-06-2018 20:37
قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، اليوم السبت، إن اتفاقاً توصل إليه منتجو أوبك لزيادة إنتاج النفط سيكبح الأسعار. واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، على زيادة إنتاج ...
أضف تعليق