Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

النفط يستقر مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي

الخميس 20-04-2017 19:58

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، الخميس، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وسط تصريحات من منتجين كبار بمنطقة الخليج ترجح تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك"، قابلها ارتفاع في إنتاج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت غرينتش، لم يسجل خام القياس العالمي مزيج برنت تغيرا يذكر في العقود الآجلة، ليستقر عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 9 سنتات إلى 50.50 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين على ارتفاع بأكثر من 50 سنتا في وقت سابق من الخميس، لكن المكاسب تراجعت في بداية ساعات التداول بالولايات المتحدة.

ولمحت الكويت والسعودية عضوا "أوبك" إلى أن اتفاق المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط، سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو.

غير أن تخمة المخزونات ضغطت على الأسعار، ورغم انخفاض مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي، فإن زيادة غيرمتوقعة بنحو 1.5 مليون برميل في مخزونات البنزين دفعت الأسعار للهبوط أكثر من 3.5 بالمئة، الأربعاء.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأميركي ارتفع إلى 9.25 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل زيادة نحو 10 في المئة منذ منتصف العام الماضي.

موضوعات ذات صلة
الخميس 27-04-2017 12:55
استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر "ايتيدا"،  وفد من إحدى المجموعات الاستثمارية السعودية الرائدة وذلك لبحث فرص الاستثمار المتاحة بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة. تضمن ...
الخميس 27-04-2017 11:38
قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية اليوم الخميس،  إن سوق النفط تتحرك صوب استعادة التوازن مدعومة بتحسن العوامل الأساسية للعرض والطلب واتفاق خفض المعروض بقيادة أوبك. وأضاف الناصر،  لمؤتمر في ...
الأربعاء 26-04-2017 18:18
أعلنت " دانة غاز " اليوم عن تحقيق إنجاز هام يتمثل في بيع أول شحنة من المكثفات في السوق الدولية بموجب اتفاقية زيادة إنتاج الغاز مع الحكومة المصرية.   وبلغ حجم أول شحنة ...
الأربعاء 26-04-2017 16:21
أكدت جامعة الدول العربية إيمان دولها الأعضاء بنظام الملكية الفكرية كمحرك اقتصادي تنموي، حيث تعمل الكثير من الدول العربية على تطوير أنظمة وقوانين الملكية الفكرية لديها بما يتماشى مع متطلبات العصر.   جاء ...
أضف تعليق