Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

النفط يستقر مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي

الخميس 20-04-2017 19:58

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، الخميس، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وسط تصريحات من منتجين كبار بمنطقة الخليج ترجح تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك"، قابلها ارتفاع في إنتاج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت غرينتش، لم يسجل خام القياس العالمي مزيج برنت تغيرا يذكر في العقود الآجلة، ليستقر عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 9 سنتات إلى 50.50 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين على ارتفاع بأكثر من 50 سنتا في وقت سابق من الخميس، لكن المكاسب تراجعت في بداية ساعات التداول بالولايات المتحدة.

ولمحت الكويت والسعودية عضوا "أوبك" إلى أن اتفاق المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط، سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو.

غير أن تخمة المخزونات ضغطت على الأسعار، ورغم انخفاض مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي، فإن زيادة غيرمتوقعة بنحو 1.5 مليون برميل في مخزونات البنزين دفعت الأسعار للهبوط أكثر من 3.5 بالمئة، الأربعاء.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأميركي ارتفع إلى 9.25 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل زيادة نحو 10 في المئة منذ منتصف العام الماضي.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 20:48
بحث وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم الأربعاء، مع نظيره الإستوني، سفين ميكسر، الموجود حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت، قضية البحث والتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط. ...
الأربعاء 21-02-2018 19:41
نشرت شبكة "بلومبرج" الأمريكية ، اليوم تقريرا حول اقتراب قبرص من إبرام اتفاق لبيع الغاز الطبيعي مع شركة دولفينوس الخاصة فى مصر، لتمثل صفقة الإمدادات المحتملة الثانية في غضون ...
الثلاثاء 20-02-2018 20:25
حذّر الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، من أنه سيتخذ "الإجراءات المناسبة" للدفاع عن مصالحه إذا أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على فرض قيود تجارية قاسية تدخل ضمن سياسة الرئيس دونالد ...
الثلاثاء 20-02-2018 19:46
أعلنت فنزويلا اليوم الثلاثاء، طرح 38.2 مليون وحدة من عملة رقمية جديدة باسم "بترو" في محاولة لتفادي العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، والتي تتضمن حظر شراء سندات الخزانة الفنزويلية ...
أضف تعليق