Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

Vezeeta.com منصة الخدمات الصحية الرقمية في الشرق الأوسط تتوسع في "الشام"

كتب علا عبد الرشيد | الإثنين 03-04-2017 14:28

أعلنت Vezeeta.com، المنصة الرائدة في الحلول الرقمية للخدمات الصحية في الشرق الأوسط، عن توسعها في منطقة الشام، لتؤكد مكانتها كالمنصة الأولى لحجز الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

و وفقا لبيان من المنصة، فإنها ستدخل هذا الشهر في الأردن، وستتبعها لبنان، ليتم بذلك الربط بين آلاف المرضى ومقدمي الخدمات الصحية عبر خدمة الحجز الإلكتروني المتوفر على مدار الساعة.

وأوضح البيان، أنه يمكن للمرضى في الأردن استخدام Vezeeta لحجز مواعيد زيارة الطبيب عبر تطبيق الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني، والذي يتيح إمكانية التواصل مع أطباء في مختلف التخصصات من خلال شبكة تغطي كافة أرجاء الأردن، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا ستؤدي بتغيير خريطة الخدمات الصحية بالشرق الأوسط عبر التقليل من مشكلة فترة الانتظار الطويلة في العيادات، ويتم ذلك من خلال توفير بيانات متكاملة عن العيادات والأطباء بالمنصة، مما يسمح للمرضى بتصفح آراء المرضى السابقين وخبرتهم في التعامل مع الطبيب قبل الحجز.

واضاف : كذلك سيستفيد مقدمو الخدمات الصحية من Vezeeta Care، وهي التطبيق الرائدة التي تتيح للأطباء إدارة جدول الزيارات والسجلات الطبية للمرضى بفاعلية مما يوفر تجربة متكاملة تخدم الطرفين. 

و أشار البيان، إلى أنه في خلال عامين فقط، توسعت Vezeeta.com إلى تغطية خمس محافظات مصرية، مع أكثر من ٣٥٠٠ طبيب مشترك يتم لديهم 60 ألف  حجز شهرياً.

ويقود التوسع في الأردن ولبنان رامى عدوان، المخطط الإستراتيجى ، والذي تم تعيينه مديرعام منطقة الشام.

 وعلق أمير برسوم، الرئيس التنفيذي للشركة: "نؤمن أن جميع إنجازاتنا تبدأ من موظفينا، ومن ريادتنا داخل كل دولة." وأضاف: "تمكين العاملين ومنحهم مهام واضحة هو المفتاح وراء نجاح Vezeeta.com، لقد بدأنا بـ٤ موظفين فقط واليوم لدينا ١٥٠ موظف، ولا نزال نتوسع في المنطقة. نحن سعداء بتعيين خبير مثل رامي لإدارةVezeeta.com  في منطقة الشام، فهذه تعد خطوة هامة توضح رؤية الشركة  وإمكانيتها الكبرى في المنطقة."

كان رامى يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "حكيم" للحلول الصحية الإلكترونية، وهي أول مبادرة لميكنة قطاع الخدمات الصحية فى الأردن، ويمتلك رامى خبرة واسعة في مجال الخدمات الصحية الإلكترونية، وسيقوم بتسريع وتيرة التوسع في دول الشام.

وكشف رامي عدوان، مدير عام منطقة الشام،  عن قيام المنصة باستغلال نجاحها في مصر أثناء توسعها في الأردن ولبنان خلال الربع الثاني من عام ٢٠١٧، مستطردا : ويبلغ حجم السوق اللبناني و الأردني مجتمعين ٣٢ ألف طبيب يخدمون ١٤ مليون شخص.

ووفقا للبيان فإن ٥٠٪  من المرضى في الأردن و٨٠٪ في لبنان يتلقون خدماتهم الصحية من أطباء مستقلين بعيداً عن القطاع العام،  مشيرا إلى أن  الدور الحيوي لـVezeeta يتركز في توفيرها لأرضية مشتركة يمكن من خلالها للمرضى أن يتخذوا قرارات مدروسة، وفي ذات الوقت تمنح الأطباء الأدوات اللازمة لعمل علاقات طويلة المدى مع المرضى.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 21:46
أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، عمق العلاقات الوثيقة التي تربط الأردن مع جمهوريتي مصر والعراق والحرص على تنميتها في المجالات كافة، مشددا على الحاجة إلى بناء تكتل ...
الأحد 23-09-2018 21:45
استقبل مطار الملك خالد الدولي، اليوم الأحد، طائرة طيران الإمارات العملاقة الإيرباص A380 في رحلة لمرة واحدة إلى الرياض مشاركة من الناقلة فى احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم ...
الأحد 23-09-2018 20:35
استبعدت السعودية، أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وروسيا، أكبر المنتجين الحلفاء للمنظمة، اليوم الأحد، أي زيادة فورية في إنتاج النفط الخام، في رفض فعلي لدعوات الرئيس ...
الأحد 23-09-2018 18:58
قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الأحد إن الارتفاع المطرد في إنتاج النفط الأمريكي سيكتسب زخما في السنوات الخمس المقبلة، متوقعة أن ينخفض الطلب على نفط المنظمة رغم ...
أضف تعليق