Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

أبوظبي تستضيف "القمة العالمية لطاقة المستقبل" الإثنين المقبل

الخميس 12-01-2017 10:01

تنطلق في الإمارات ، أعمال "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2017 " يوم الاثنين المقبل وتستمر أربعة أيام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض وذلك ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة " وتحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسها.

ويعتبر "أسبوع أبو ظبي للاستدامة" - مبادرة حكومة أبو ظبي - ملتقى عالميا جامعا لقادة الفكر وصناع السياسة والمستثمرين ويتم خلاله تناول التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، فضلا عن أنه التجمع الأكبر من نوعه في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط والمنبر الهام لتحفيز الحوار العالمي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن المؤتمر يهدف إلى تطوير استخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة والتكنولوجيا النظيفة، مشيرة الى انه تمت إضافة العديد من التغييرات على شكل المعارض والمؤتمرات والتي من شأنها أن تجعل من هذه القمة الأكثر تفاعلا وإلهاما.

وقالت الوكالة أن مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل خلال عام 2017 يرتكز على التوجهات الخاصة بتمويل مشاريع الطاقة المتجددة وأهمية كفاءة استهلاك الطاقة في المنشآت الحالية والمستقبلية إضافة إلى الابتكارات والبني التحتية الذكية بجانب التركيز بعمق على دولتين حيث سيتم مناقشة فرص وتوجهات الطاقة الشمسية والنووية وطاقة الرياح في كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند بإعتبارهما من أهم الدول التي تنفذ مشاريع الطاقة النظيفة المستقبلية.

ويقدم معرض الطاقة الشمسية في القمة فرصا لبناء شبكات قوية تضم مستثمرين وشركاء ومسئولين حكوميين ومشترين مرموقين ويمثل المعرض المكان المثالي لتكوين روابط وأعمال آمنة في أسواق جديدة.

ويتطرق المعرض للتحديات والفرص المتعلقة باستهلاك منخفض للطاقة ويلزم المعرض المنظمات والأفراد بضرورة تبني تكنولوجيا مرشدة في المباني فضلا عن أنه المنصة المثالية لتسويق حلول كفاءة استهلاك الطاقة وتطوير فرص عمل جديدة.

وتصاحب "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2017 "، أعمال " القمة العالمية للمياه " تحت شعار "تعزيز استدامة المياه في المناطق الجافة" وترمي إلى دعم استدامة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمثل "القمة العالمية للمياه" منصة عالمية لتعزيز استدامة المياه في المناطق الجافة حيث يجمع زعماء العالم وقادة الأعمال وخبراء القطاع والأكاديميين والمبدعين بهدف تسريع عملية تطوير الاستراتيجيات والتكنولوجيات الجديدة المستدامة للمياه.

كما ستصاحب "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، المعرض الدولي الأول لإدارة النفايات "معرض إيكوويست 2017" والذي يعد منصة عالمية رائدة للتطور في إدارة النفايات وإعادة تدويرها باستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها.

ويجمع المعرض أبرز الخبراء والمزودين المحليين و العالميين مع أهم المشترين وصناع القرار وتستضيف شركة مصدر المعرض بالتعاون مع شركة تدوير.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في " معرض إيكوويست 2017 " أحدث الحلول والتطورات التي يمكن أن تلجأ إليها الحكومات والشركات في المنطقة من أجل تحويل التكلفة المتزايدة لإدارة النفايات إلى فرص اقتصادية مجزية عبر وضع استراتيجيات محكمة لهذه العملية.

وعلى هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل .. يعقد " معرض ومنتدى النقل المستدام " الذي يستقطب الصانعين والموزعين الإقليميين والعالميين لمناقشة آخر التطورات في مجال الصناعة وإيجاد فرص عمل جديدة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 20-04-2017 11:31
قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الخميس، إن الدول المنتجة للنفط الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وخارجها، قد تجد نفسها مضطرة لتمديد اتفاق خفض الإنتاج قبل أسابيع قليلة ...
الأربعاء 19-04-2017 09:20
تستضيف القاهرة لأول مرة،  المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحريةSea FoodAfrica، خلال الفترة من 22-24 أبريل الحالي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. ويعقد المعرض بالتوازي مع معرض فوود افريكا الذي يعتبر أكبر معرض ...
الثلاثاء 18-04-2017 13:01
قال محرم هلال النائب الأول لاتحاد المستثمرين المصريين،  أن حجم الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر خلال الفترة الأخيرة ليست على المستوى المطلوب،  ولا تتناسب و مستوى القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح ...
الإثنين 17-04-2017 11:39
قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الاثنين، إن مستوى التزام منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها بالاتفاق العالمي على خفض الإنتاج، يتجاوز 100%، لكن من السابق لأوانه الحديث عن ...
أضف تعليق