Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

"أكسفورد" تنشر تقريرا عن الفرص التنموية في الأردن

الأربعاء 11-01-2017 14:25

كشفت مجموعة أكسفورد للأعمال في تقرير حديث لها عن جهود الأردن لمواجهة التحديات التي تواجهه من خلال الإصلاحات المالية بعيدة المدى.

وقالت الشركة العالمية للنشر والأبحاث والاستشارات مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) إن تقرير الأردن 2016 يدرس أحدث التطورات في مسعى البلاد لتحويل أزمة اللاجئين السوريين إلى فرصة للتنمية، بعد أن حصلت على تعهدات بمئات الملايين من الدولارات على شكل منح وما يعادلها في مؤتمر المانحين في لندن، في شباط الماضي دعما لخطة استجابتها لاحتياجات اللاجئين.

كما يسلط التقرير الضوء على مجالات الاقتصاد التي تساعد على دفع عجلة النمو في المملكة، والتي يقودها قطاع الخدمات المالية.

و يوفر التقرير تحليلا مفصلا لقطاع الطاقة في البلاد، آخذا في الاعتبار الدور الذي يلعبه انخفاض أسعار النفط العالمية في المساعدة لخفض فاتورة الوقود الوطنية.

وتتضمن أبرز أقسام التقرير الأنشطة الجارية فيما يخص المشروعات الجديدة في الأردن، مع تقدم خطط إصلاح البنية التحتية للنقل في البلاد.

ويضع تقرير المجموعة قطاع الصناعة في الأردن تحت المجهر، مشيرا إلى استمرار توسع قطاعاته الفرعية الرئيسة، بما في ذلك قطاعات المنسوجات والفوسفات والمواد الكيميائية والمستحضرات الصيدلانية، على الرغم من المناخ الاقتصادي الصعب السائد، كما يركز التقرير بشكل خاص على ميناء العقبة، الذي يبقى محور النقل الصناعي والبحري في المملكة.

ويتضمن التقرير مساهمات جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة للنهوض بالاقتصاد، بالإضافة إلى دليل تفصيلي مصنف حسب القطاعات موجه للمستثمرين.

كما يتضمن مجموعة واسعة من المقابلات مع شخصيات أخرى رفيعة المستوى، منها وزير المالية عمر ملحس، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، المهندس عماد فاخوري، ومحافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور زياد فريز، ورئيس هيئة الاستثمار، ثابت الور، وبعض الممثلين الدوليين الذين يقدمون وجهات نظرهم بشأن تطوير الأردن، ومنهم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-01-2017 14:35
ناقش وزير السياحة السوري المهندس بشر يازجي مع وزير المالية الدكتور مأمون حمدان آلية الوصول إلى اتفاق شامل حول كيفية معاملة المنشآت السياحية ضريبيا ودراسة مشروع تعديل بعض القوانين والمراسيم التشريعية ...
السبت 21-01-2017 13:45
أكدت "جوميا مصر" الشركة المتخصصة في البيع عبر الانترنت،  أنها ليست طرفا في الشكوى المقدمة ضد احدي الصيدليات الكبرى في مصر بخصوص أحد أدوية الصداع التي تباع في صيدليات الخليج بدون ...
السبت 21-01-2017 11:50
بلغ عدد المنشآت الجديدة التي انتسبت لغرفة تجارة عمان بالأردن، خلال العام الماضي 7531 منشأة برأسمال 171 مليون دينار توزعت على 46 جنسية. وحسب تقرير إحصائي أعدته الغرفة، بلغ عدد المنشآت التي ...
السبت 21-01-2017 09:43
تترأس دولة الكويت غدا الأحد اجتماع لجنة مراقبة سوق النفط الوزارية الذي تستضيفه منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وهو الاجتماع الأول للجنة الوزارية المعنية بتطبيق اتفاق فيينا لخفض الإنتاج. ويكتسب اجتماع اللجنة ...
أضف تعليق