Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

"أكسفورد" تنشر تقريرا عن الفرص التنموية في الأردن

الأربعاء 11-01-2017 14:25

كشفت مجموعة أكسفورد للأعمال في تقرير حديث لها عن جهود الأردن لمواجهة التحديات التي تواجهه من خلال الإصلاحات المالية بعيدة المدى.

وقالت الشركة العالمية للنشر والأبحاث والاستشارات مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) إن تقرير الأردن 2016 يدرس أحدث التطورات في مسعى البلاد لتحويل أزمة اللاجئين السوريين إلى فرصة للتنمية، بعد أن حصلت على تعهدات بمئات الملايين من الدولارات على شكل منح وما يعادلها في مؤتمر المانحين في لندن، في شباط الماضي دعما لخطة استجابتها لاحتياجات اللاجئين.

كما يسلط التقرير الضوء على مجالات الاقتصاد التي تساعد على دفع عجلة النمو في المملكة، والتي يقودها قطاع الخدمات المالية.

و يوفر التقرير تحليلا مفصلا لقطاع الطاقة في البلاد، آخذا في الاعتبار الدور الذي يلعبه انخفاض أسعار النفط العالمية في المساعدة لخفض فاتورة الوقود الوطنية.

وتتضمن أبرز أقسام التقرير الأنشطة الجارية فيما يخص المشروعات الجديدة في الأردن، مع تقدم خطط إصلاح البنية التحتية للنقل في البلاد.

ويضع تقرير المجموعة قطاع الصناعة في الأردن تحت المجهر، مشيرا إلى استمرار توسع قطاعاته الفرعية الرئيسة، بما في ذلك قطاعات المنسوجات والفوسفات والمواد الكيميائية والمستحضرات الصيدلانية، على الرغم من المناخ الاقتصادي الصعب السائد، كما يركز التقرير بشكل خاص على ميناء العقبة، الذي يبقى محور النقل الصناعي والبحري في المملكة.

ويتضمن التقرير مساهمات جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة للنهوض بالاقتصاد، بالإضافة إلى دليل تفصيلي مصنف حسب القطاعات موجه للمستثمرين.

كما يتضمن مجموعة واسعة من المقابلات مع شخصيات أخرى رفيعة المستوى، منها وزير المالية عمر ملحس، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، المهندس عماد فاخوري، ومحافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور زياد فريز، ورئيس هيئة الاستثمار، ثابت الور، وبعض الممثلين الدوليين الذين يقدمون وجهات نظرهم بشأن تطوير الأردن، ومنهم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين.

موضوعات ذات صلة
الأحد 26-02-2017 07:57
اختارت مجلة "آسيامونيAsiamoney" البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط عن العام  2016، وذلك ضمن استطلاع أجرته المجلة ضم عدداً من بنوك منطقة الشرق الأوسط، مرجعة الاختيار لقدرة وتميز الأداء العام ...
السبت 25-02-2017 13:53
أعلن السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت في مصر، عن عقد منتدى اقتصادي كويتى مصري مشترك خلال الفترة المقبلة لدفع التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين وأوضح في تصريحات له على هامش افتتاح ...
الجمعة 24-02-2017 15:28
فاجأت أوبك السوق حتى الآن بمستوى التزام قياسي بتخفيضات الإنتاج وقد تزيد التزامها في الأشهر المقبلة في الوقت الذي تتعهد فيه الإمارات العربية المتحدة والعراق -وهما الأقل التزاما في ...
الجمعة 24-02-2017 15:16
وقعت مصر والكويت برنامجا تنفيذيا وآلية اعتراف متبادل بشهادات المطابقة للمنتجات الصناعية غير الغذائية بين كل من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من ...
أضف تعليق