Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

سوريا والعراق يتفقان على تأسيس غرفة مشتركة

الأربعاء 11-01-2017 12:48

وقع اتحادا غرف التجارة السورية والغرف التجارية العراقية اليوم على برتوكول تأسيس الغرفة التجارية السورية العراقية المشتركة بهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتعريف رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين بالإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في البلدين للعمل على تطويرها.

وينص البروتوكول الذي وقعه رئيسا الاتحادين محمد غسان القلاع وجعفر رسول الحمداني على فتح أسواق للمنتجات والصادرات السورية والعراقية والعمل على تطوير نوعية وشكل المنتج المصدر من خلال المعارض وتبادل الدعاية التسويقية والتعريف بالقوانين والأنظمة المعمول بها في البلدين المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والتعريف بالمزايا الممنوحة للمستثمرين وتفعيل تبادل زيارات رجال الأعمال وتسهيل منحهم تأشيرات الدخول إلى البلد الآخر.

وسمى الجانب السوري محمد العش رئيسا للغرفة السورية العراقية وسمى الجانب العراقي صادق عباس جهاكير رئيسا للغرفة العراقية السورية.

وقال جهاكير إنه “بعد توقيع بروتوكول التأسيس سنعقد جلسات مشتركة ومعمقة لوضع جدول أعمال متكامل للإقلاع بالعمل بشكل سريع” مشيرا إلى أن رجال الأعمال العراقيين مصرون على تفعيل التبادل التجاري وتنميته تحقيقا لرغبة الشعبين.

من جانبه قال العش إن الغرفتين ستعقدان اجتماعات مستمرة لوضع برنامج تنفيذي لإقلاع وتفعيل عملهما لخدمة البلدين بالشكل الأمثل.

حضر توقيع البروتوكول وزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى عبدالله ورؤساء اتحاد غرف التجارة ورجال أعمال من كلا البلدين.

وكان اتحادا غرف التجارة السورية والعراقية وقعا أمس اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتدعيم التعاون في مجال التجارة الخارجية بين البلدين وبخاصة في مجال الاستيراد والتصدير والترانزيت.

موضوعات ذات صلة
الخميس 20-07-2017 19:27
أعاد البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس التأكيد على موقفه الداعم للتيسير النقدي البالغ وأبقى الباب مفتوحا لزيادة مشتريات السندات إذا اقتضت الضرورة رغم انتعاش اقتصاد منطقة اليورو.وأبقى البنك المركزي على أسعار ...
الخميس 20-07-2017 16:34
اتفقت الولايات المتحدة والصين خلال محادثات اقتصادية بينهما فى واشنطن على التعاون من أجل خفض العجز التجارى بدون الإعلان عن تقدم بارز، لكن مع الدعوة إلى علاقات تجارية "أكثر توازنا".   وأكد وزير ...
الخميس 20-07-2017 13:31
وافق مجلس أمناء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "SECC" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في مصر، في اجتماعا برئاسة أسماء حسني، رئيسة المجلس والرئيس التنفيذي للهيئة، على تنظيم الدورة الثالثة ...
الخميس 20-07-2017 12:21
ارتفع عدد صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 13 صفقة، بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، فيما ارتفعت قيمة هذه الصفقات على أساس ...
أضف تعليق