Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

سوريا والعراق يتفقان على تأسيس غرفة مشتركة

الأربعاء 11-01-2017 12:48

وقع اتحادا غرف التجارة السورية والغرف التجارية العراقية اليوم على برتوكول تأسيس الغرفة التجارية السورية العراقية المشتركة بهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتعريف رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين بالإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في البلدين للعمل على تطويرها.

وينص البروتوكول الذي وقعه رئيسا الاتحادين محمد غسان القلاع وجعفر رسول الحمداني على فتح أسواق للمنتجات والصادرات السورية والعراقية والعمل على تطوير نوعية وشكل المنتج المصدر من خلال المعارض وتبادل الدعاية التسويقية والتعريف بالقوانين والأنظمة المعمول بها في البلدين المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والتعريف بالمزايا الممنوحة للمستثمرين وتفعيل تبادل زيارات رجال الأعمال وتسهيل منحهم تأشيرات الدخول إلى البلد الآخر.

وسمى الجانب السوري محمد العش رئيسا للغرفة السورية العراقية وسمى الجانب العراقي صادق عباس جهاكير رئيسا للغرفة العراقية السورية.

وقال جهاكير إنه “بعد توقيع بروتوكول التأسيس سنعقد جلسات مشتركة ومعمقة لوضع جدول أعمال متكامل للإقلاع بالعمل بشكل سريع” مشيرا إلى أن رجال الأعمال العراقيين مصرون على تفعيل التبادل التجاري وتنميته تحقيقا لرغبة الشعبين.

من جانبه قال العش إن الغرفتين ستعقدان اجتماعات مستمرة لوضع برنامج تنفيذي لإقلاع وتفعيل عملهما لخدمة البلدين بالشكل الأمثل.

حضر توقيع البروتوكول وزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى عبدالله ورؤساء اتحاد غرف التجارة ورجال أعمال من كلا البلدين.

وكان اتحادا غرف التجارة السورية والعراقية وقعا أمس اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتدعيم التعاون في مجال التجارة الخارجية بين البلدين وبخاصة في مجال الاستيراد والتصدير والترانزيت.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 18-06-2018 17:05
بحث الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية، رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سوريا وإيران، اليوم "الاثنين"، مع عباس اخوندي وزير الطرق وبناء المدن الإيراني ...
الجمعة 15-06-2018 20:45
وافق مجلس الوزراء الياباني ، اليوم الجمعة ، على خطة اقتصادية تسمح بزيادة العمالة الأجنبية في البلاد لتعويض انخفاض القوى العاملة. وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أنه بناءً ...
الجمعة 15-06-2018 16:00
أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة، فرض رسوم جمركية فورية على كمية من واردات الصين من الولايات المتحدة رداً على قرار الحكومة الأمريكية فرض رسوم على كمية من ...
الجمعة 15-06-2018 12:35
أفادت صحيفة "جارديان" البريطانية بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر فرض رسوم على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار، مشيرةً إلى أن هذا القرار سيجعل العلاقات بين البلدين أكثر ...
أضف تعليق