Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم وغرفة تجارة جدة

الأربعاء 11-01-2017 10:58

وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة جدة لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية.

وبحسب بيان صحفي عن المنظمة تهدف المذكرة التي وقعها رئيسها الدكتور طلال أبوغزاله ونائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي إلى التعاون والمشاركة في نشر ثقافة الاعتماد المدرسي وبناء الجودة التعليمية وتشجيع المؤسسات التعليمية للحصول على الاعتماد العربي من المنظمة العربية، من خلال تمثيل المركز لبرامج الاعتماد المدرسي للمنظمة.

وقال الدكتور أبوغزاله،  أن المنظمة من خلال اختيارها من غرفة جدة للتعاون معها على نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي والمدرسي ستعمل على توسيع تجاربها وخبراتها مشيرا إلى أهمية الاعتماد في توفير بيئة تعليم سليمة من مختلف النواحي، حيث أن معايير الاعتماد التي تلتزم بها المؤسسة شاملة لكافة نواحي ومجالات التعليم في المؤسسة التعليمية .

وبين أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمدارس سابقا بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست كافة الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي بإعداد وتهيئة الكادر الأكاديمي والإداري في المدارس لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستويات متميزة من الخدمات التعليمية.

من جانبه قال بترجي أن الغرفة تثمن التعاون في إطار حرصها على التطوير والتحسين حيث تسعى دائما إلى مواكبة التطورات والمتغيرات التي تستلزم لعملية بناء الأجيال وإيجاد جيل جديد يواكب مختلف التطورات العلمية والمهنية والعملية.

وثمن جهد الدكتور طلال أبوغزاله ومجموعته التي تقدم خدمات شاملة وواسعة، وهي مفخرة لكل عربي في العالم، لافتا إلى أن الغرفة تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة وتطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-01-2017 08:20
أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة "نفط الكويت" مناحي العنزي،  وقف التسرب النفطي الذي حدث جنوبي الكويت الليلة الماضية. وقال العنزي في تصريح صحفي اليوم :" إن الفرق المعنية تمكنت من إيقاف التسرب ...
الأحد 22-01-2017 17:17
أكد المتحدث الرسمي في وزارة المالية السعودية أنه لا يوجد توجه لدى المملكة العربية السعودية لتطبيق رسوم حكومية على التحويلات المالية للخارج.   ‎وقال في رده على سؤال حول ما يتم تداوله مؤخراً ...
الأحد 22-01-2017 12:47
تراجعت قيمة الصادرات السعودية غير البترولية، في شهر نوفمبر 2016م بنسبة 9.1% لتبلغ 14397 مليون ريال مقابل 15842 مليون ريال خلال شهر نوفمبر من عام 2015، فيما انخفضت بالمقارنة مع شهر ...
الأحد 22-01-2017 08:52
رفعت المصارف السعودية حجم أصولها في الأسواق المالية الأجنبية بنسبة 3% خلال شهر نوفمبر من عام 2016، ليبلغ صافي أصولها في هذه الأسواق 141.5 مليار ريال، مقارنة بالشهر السابق شهر أكتوبر ...
أضف تعليق