Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
اقتصاد

مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم وغرفة تجارة جدة

الأربعاء 11-01-2017 10:58

وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة جدة لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية.

وبحسب بيان صحفي عن المنظمة تهدف المذكرة التي وقعها رئيسها الدكتور طلال أبوغزاله ونائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي إلى التعاون والمشاركة في نشر ثقافة الاعتماد المدرسي وبناء الجودة التعليمية وتشجيع المؤسسات التعليمية للحصول على الاعتماد العربي من المنظمة العربية، من خلال تمثيل المركز لبرامج الاعتماد المدرسي للمنظمة.

وقال الدكتور أبوغزاله،  أن المنظمة من خلال اختيارها من غرفة جدة للتعاون معها على نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي والمدرسي ستعمل على توسيع تجاربها وخبراتها مشيرا إلى أهمية الاعتماد في توفير بيئة تعليم سليمة من مختلف النواحي، حيث أن معايير الاعتماد التي تلتزم بها المؤسسة شاملة لكافة نواحي ومجالات التعليم في المؤسسة التعليمية .

وبين أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمدارس سابقا بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست كافة الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي بإعداد وتهيئة الكادر الأكاديمي والإداري في المدارس لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستويات متميزة من الخدمات التعليمية.

من جانبه قال بترجي أن الغرفة تثمن التعاون في إطار حرصها على التطوير والتحسين حيث تسعى دائما إلى مواكبة التطورات والمتغيرات التي تستلزم لعملية بناء الأجيال وإيجاد جيل جديد يواكب مختلف التطورات العلمية والمهنية والعملية.

وثمن جهد الدكتور طلال أبوغزاله ومجموعته التي تقدم خدمات شاملة وواسعة، وهي مفخرة لكل عربي في العالم، لافتا إلى أن الغرفة تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة وتطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-04-2018 20:03
أكدت صوفي جابلونسكي، كبير مهندسي برامج تحويل الطاقة لبنك الاستثمار الأوروبي، أن مصر تتمتع بإمكانات هائلة في مجال إنتاج الطاقة، لافتة إلى أن البنك يقوم الآن بتمويل البنى الأساسية ...
الإثنين 23-04-2018 18:53
قدم الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، منحة مالية بقيمة 17.5 مليون دولار، لصالح مشروع للتنمية الزراعية في الأراضي الفلسطينية. وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، خلال حفل إطلاق ...
الإثنين 23-04-2018 17:34
حلت روسيا في المرتبة الثانية عالميا من حيث إنتاج النفط بإنتاج 9.533 مليون برميل يوميا، وذلك بعد أن تقدمت السعودية لتشغل المرتبة الأولى بعد عام من تصدر روسيا للدول ...
الإثنين 23-04-2018 16:48
أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي كيم جيم بالنجاح الاقتصادي الذب حققته مصر، والتشريعات التي ساهمت فؤ تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استطاع وبشجاعة ...
أضف تعليق