Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

فاروق الباز: نعمل على نقل المصريين تدريجيًا من جانبي نهر النيل

الأحد 28-10-2018 18:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري الأمريكي، إن المصريين لديهم مركزية في التفكير، حيث إن أغلبهم حتى الوقت الحالي يرفض الابتعاد عن محيط نهر النيل. 

وأشار "الباز" خلال لقائه ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المُذاع عبر فضائية "cbc" اليوم، الأحد، إلى أن هذا الأمر كان سببًا رئيسيًا للتفكير بشكل مختلف لحل أزمة التكدس العمراني الذي نشهده، عن طريق التوسعة العمرانية في مناطق قريبة من نهر النيل، والبدء في نقلهم إليها تدريجيًا.

وأضاف "الباز" أن الحكومة منعت البناء على الأراضي الزراعية في المحافظات، واستبدلت الأمر بإتاحة البناء في الرقع الخالية المحيطة بالمحافظات، مشيرًا إلى أنه الفترة المقبلة سوف يعمل على هذا النهج التدريجي من خلال مشروع "ممر التنمية".
موضوعات ذات صلة
الأحد 18-11-2018 13:10
قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، إن المشاركة بين الاتحادين الأفريقي والأوروبي في القمة الأفريقية، أمر مهم لتنمية جميع اهداف الاتحاد الافريقي. وأضاف ...
السبت 17-11-2018 10:30
أبدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت قلق بلادها بشأن توقيف تركيا لعدد من الناشطين والصحفيين المرتبطين بجمعية أنطاليا الثقافية.   وقالت المتحدثة - حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت - ...
أضف تعليق