Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

السفيرة نبيلة مكرم: حل مشاكل المصريين بالخارج بشأن الانتخابات

الجمعة 06-07-2018 15:20

السفيرة نبيلة مكرم - وزيرة الهجرة المصرية
السفيرة نبيلة مكرم - وزيرة الهجرة المصرية
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها التقت بالمواطنين المقيمين في الخارج خلال الفترة الأخيرة وحثهم على أهمية المشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وفي نفس التوقيت تلقت شكاوى من البعض بسبب عدم التقدم للمشاركة في الانتخابات.

وأضاف «نبيلة مكرم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح ON» المذاع على قناة «أون لايف» أن بعض المقيمين في الخارج ليس لديهم مستندات تثبت محل اقامتهم في مصر، حتى تتمكن الأحوال المدنية من كتابة العنوان كمثال رقم بطاقة الرقم القومي لذلك لا يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنها تواصلت من الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية والجهات المعنية لحل مشكلة المصريين في الخارج بشأن المشاركة في الانتخابات وناقشت معهم المشكلة، مؤكدة أن وزارة الداخلية تمكن المقيمين بالخارج من المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أنه يمكن تسجيل إقامة المواطن المقيم في الخارج على عنوان احد اقاربه حتى لو من الدرجة الرابعة وبالتالي تحل المشكلة.
موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 17-07-2018 19:41
قال المحلل السياسي الدكتور عماد عبد الهادي، إن قمة، دونالد ترامب، وفلادمير بوتين؛ التي تعقدت في هلسنكي؛ بداية طيبة لإذابة الجليد بين أمريكا وروسيا.   وأضاف في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، أنه يوجد ...
أضف تعليق