Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

فوكس نيوز: أوباما منح الجنسية لـ2500 إيراني بعد الاتفاق النووي

الأربعاء 04-07-2018 10:26

باراك أوباما وحسن روحاني
باراك أوباما وحسن روحاني

فجرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نشرت تقريرًا مساء أمس الثلاثاء قالت فيها إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، منحت الجنسية لحوالي 2500 إيراني، وذلك بعد إبرام الاتفاق النووي الإيراني، عام 2015.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن رئيس اللجنة النووية في البرلمان الإيراني، مجتبي ذو النور، قوله إن من بين الشخصيات التي منحتها إدارة أوباما الجنسية الأمريكية، مسئولين إيرانيين وعائلاتهم، مشيرًا إلى أن جميعهم تربطهم علاقات وثيقة بالرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأن هذا الأمر كان جزءًا من صفقة أبرمت خلال المفاوضات الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني.

وأكد ذو النور أن هناك حوالي ما بين 30 إلى 60 إيرانيا يدرسون في الولايات المتحدة، في حين وأوضحت "فوكس نيوز" أن من أبرز الذين يعيشون ويدرسون في الولايات المتحدة من الإيرانيين، علي فريدون، الذي يعتبر والده حسين فريدون شقيقًا ومساعدًا خاصًا لروحاني، وفاطمة أرديشير لاريجاني، نجلة علي لاريجاني، رئيس البرلمان.

من جانب آخر رفضت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التعليق على هذا الأمر، بينما قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية "لن نعلق على أي تصريح يدلي به مسئول إيراني".

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 10-07-2018 15:57
قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن روسيا خرقت الاتفاق مع بلاده بشأن الجنوب السوري، حيث شنت أخيرا حملة مع النظام السوري وميليشيات إيران. وفي لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية"، قال ...
أضف تعليق