Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

الحديدي: اجتماع 2+2 يعكس أهمية مصر بالنسبة لروسيا

السبت 12-05-2018 19:39

وزيرا خارجية مصر وروسيا ـ أرشيفية
وزيرا خارجية مصر وروسيا ـ أرشيفية

قال علاء الحديدي، سفير مصر السابق في روسيا، إن المباحثات المصرية الروسية 2+2 التي يحضرها وزيرا خارجية البلدين ووزيرا الدفاع للبلدين لها أهمية كبيرة.

 

وأضاف الحديدي، في مداخلته الهاتفية على قناة "أون لايف" الإخبارية، أن أحداث المنطقة تفرض هذا اللقاء لمناقشة عدد من الملفات الإقليمية أهمها إلغاء ترامب الاتفاق النووي، وعزم الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

وتنطلق بالعاصمة الروسية موسكو، غدًا الاثنين، المشاورات المصرية الروسية، في إطار صيغة 2+2 بين وزيري دفاع وخارجية البلدين، والتي تعقد على نحو منتظم للمرة الرابعة.

 

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط بها أحداث متسارعة تفرض نفسها على الأجندة، وتوقيت الاجتماع مهم جدًا بالنسبة لتلك الأحداث الهامة، إلى جانب التطورات التي تجرى على الساحة السورية.

 

وأوضح أن اهتمام روسيا بالاستماع إلى الرؤية المصرية في العديد من الملفات هو دليل على أهمية مصر ودورها الكبير في المنطقة، وقناعة الجانب الروسي بهذا الدور.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-05-2018 19:18
قال طارق عادل، سفير مصر في الأردن، إن زيارة الملك عبد الله الثاني للقاهرة، اليوم، الأربعاء، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي في إطار التشاور واللقاءات الدورية فيما بينهما، وبحث القضايا ...
الأربعاء 16-05-2018 19:03
قال عطية عيسوي، الخبير والباحث المتخصص في الشؤون الأفريقية، إن المرونة الإثيوبية وراء التوصل لوثيقة مخرجات الاجتماع التساعي لسد النهضة.   وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الغد"، أن توقيع مصر والسودان ...
الأربعاء 16-05-2018 14:14
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن الاجتماع التساعي حول سد النهضة بأديس أبابا تميز بروح الإخاء والإيجابية، والرغبة في التوصل إلى حلول جذرية لموضوعات ظلت لفترة طويلة في حالة من ...
أضف تعليق