Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

"المالكي" يرحب بقرارات القمة العربية حول القضية الفلسطينية

الإثنين 16-04-2018 16:37

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

رحب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الإثنين، بقرارات القمة العربية التي انعقدت في السعودية أمس الأحد، التي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية: "إن القادة العرب تبنوا كافة القرارات التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب، وتتعلق بالقضية الفلسطينية، دون تحفظ أو تعديل".

وشدد على "أهمية هذه المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه، لا سيما الاستجابة لمطلبنا بتسمية القمة قمة القدس، وتقديم الدعم المالي لها ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا".

وأعلن المالكي توجيه رسائل فلسطينية رسمية اليوم، إلى رئاسة قمة القدس الممثلة بالسعودية، وللأمانة العامة للجامعة العربية، لتنسيق وضع آلية تنفيذية للقرارات التي اتخذت لصالح القضية الفلسطينية، ووضع جدول زمني لتطبيقها، وتنفيذها الفوري.

وأطلق اسم القدس، على القمة العربية التي انعقدت أمس في السعودية، وأكد بيانها الختامي على رفض الإعلان الأمريكي بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وشدد البيان الختامي على دعم الرؤية الفلسطينية لإيجاد آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام مع إسرائيل، وعلى استمرار دعم الفلسطينيين لتحقيق قيام دولة مستقلة لهم على حدود الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 18:00
قال اللواء تامر الشهاوي، عضو مجلس النواب المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس يهتم بالمشاركة المستمرة والفعالة في كل اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن الرئيس خلال ...
الإثنين 24-09-2018 14:15
أكد حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القضية الفلسطينية تحتل مكانة بارزة فى أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالولايات المتحدة هذا العام بسبب التطورات السلبية التي حلت عليها. ونوه "هريدى" خلال ...
الأربعاء 12-09-2018 15:18
أعلن وزير التربية والتعليم الفرنسي ميشال بلانكير، دعمه للغة العربية، وتدريسها في المدارس  العمومية الفرنسية، مشيدا بلغة الضاد. وقال بلانكير، في تصريحات تليفزيونية لقناة "فرانس 24"، إن اللغة العربية مهمة للغاية مثلها ...
أضف تعليق