Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

الخارجية الأمريكية: مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار بالغوطة الشرقية

كتب ياسمين سراج | الثلاثاء 13-03-2018 13:44

 المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تك
المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تك

قال، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تك، إن واشنطن تعرض على مجلس الأمن مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار بالغوطة الشرقية.

وأضاف "تك" فى لقاء اليوم الثلاثاء مع فضائية الحدث العربية، إن مشروع القرار الأخير يعتمد على سد نقاط الضعف فى القرار رقم 2401 الذى استغلت روسيا ثغراته لمواصلة إطلاق النار على المدنيين فى الغوطة الشرقية، حيث أباح القرار إطلاق النار على الإرهابيين، فيما اعتبرت روسيا والميليشيات الإيرانية الفصائل المعارضة من الإرهابيين وإدراجها تحت القوائم الإرهابية، وواصلت بهذه الذريعة قصف المدنيين فى الغوطة الشرقية.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تسمح لروسيا بتحويل قرارات مجلس الأمن إلى أضحوكة أمام العالم، حيث بدأت واشنطن بالتحرك الدبلوماسي فى شأن التصدي للفيتو الروسي واستخدام محاولات الضغط الدبلوماسي على روسيا، حيث تمتلك الولايات المتحدة جميع وسائل الرد الحازم على موسكو.

 وأفاد "تك" بأن الأوضاع فى سوريا ليست بالسهلة حيث تتولى روسيا دعم النظام بكامل قواها، فى حين كان بإمكانها حل الأزمة بسهولة، مشددا على أنه لا بديل عن المفاوضات الدبلوماسية.

واستطرد قائلاً: إن فظائع النظام ترتكب كل يوم فى شأن قتل المدنيين وتهجيرهم ومحاصرة المرضى ومنع دخول المساعدات الإنسانية، كما تأخذ الولايات المتحدة تقاريرها بشأن استخدام النظام للأسلحة الكيماوية حيث قامت بمبادرة مع فرنسا والدول الأوروبية لتبادل المعلومات حول الحالات المتضررة للتمكن من محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات فى المستقبل.

موضوعات ذات صلة
الخميس 07-06-2018 10:24
كشف القيادي بائتلاف الوطنية العراقي النائب رعد الدهلكي، عن قرب إعلان ائتلاف وطني يضم "الوطنية" و"سائرون" و"الحكمة"، مشيرا إلى أن التحالف الجديد منفتح على جميع الأطراف "باستثناء الفاسدين ومن تلطخت أيديهم ...
أضف تعليق