Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

محلل سياسي يدعو للتصدي لمحاولات حزب الله فرض الهيمنة الشيعية في المنطقة

كتب ياسمين سراج | الثلاثاء 13-03-2018 13:03

رئيس حزب الله حسن نصر الله
رئيس حزب الله حسن نصر الله

دعا لقمان سليم، المحلل السياسي، لضرورة التصدي لحزب الله الذى يسعى لنشر دين جديد فى لبنان، لا علاقة له بالإسلام ولا علاقة له بالانفتاح والتعددية، مؤكدا أنه آلة كذب تضخ فكرها عبر المدارس والمساجد والإذاعات الممولة ليصبح الأفراد رهينة لديه.

وقال، المحلل السياسي، فى مداخلة عبر تقنية "سكايب" اليوم الثلاثاء، مع فضائية "الحدث العربية"، إن حزب الله كشف عن الأهداف الإيرانية للعلن، بعدما صرح رئيسه حسن نصر الله بأن مكانة الولى الفقيه فوق الدستور اللبناني، وتنفيذ أوامره واجب إجباري، وأن الرئيس اللبناني مشيل عون هو أحد أحفاد على بن أبى طالب.

وأوضح "سليم" بأن التصريحات كشفت عن مشروع إيران الإستعلائى المذهبي الغير خاضع للدستور اللبناني، بل أنه يعمل على فرض التغيير الديموغرافي للدولة عن طريق إصدار العديد من الكتب الداعية لعودة مدينة كسروان وطرابلس وغيرهما من المدن للحكم الشيعي، كما تحاول الإثبات بالآثار القديمة أن لبنان تعود لأصل شيعي.

واستطرد قائلاً: كما يبث حزب الله الفكر المتطرف والفتنة الطائفية بين الشعب بمحاولة إثبات أن مسيحيين لبنان غزاه جاءوا مع حملات الفرنجة، وأن التعددية هوية طارئة يجب التصدي لها وإعادة الهيمنة الشيعية.

وأكد "سليم" أن حزب الله هو أهم تجربة للثورة الإيرانية خارج إيران، فالإستراتيجية الإيرانية فى لبنان هي نفسها المتبعة فى العراق وغيرها من الدول الواقعة تحت الإحتلال والمد الإيراني.

يذكر أن: رئيس حزب الله حسن نصر الله صرح مؤخرا بأن الرئيس اللبناني ميشيل عون من أصل شيعي وهو أحد أحفاد على بن أبى طالب حيث ينتمى "عون" إلى مدينة جزين التى ادعى تنصرها بعد شيعتها، كما أكد أن حرب حزب الله فى سوريا ليست من أجل بشار الأسد ولكن من أجل التشيع الذى يعد فى أعلى مراكز قوته فى الوقت الحاضر منوها أنه لولا حزب الله لسقطت سوريا منذ يومها الأول.

 

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق