Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

رمضان: اليوم اجتماع غير رسمى لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع فى الغوطة الشرقية

كتب ياسمين سراج | الإثنين 12-03-2018 12:25

أحمد رمضان، رئيس دائرة الإعلام فى الائتلاف السوري المعارض
أحمد رمضان، رئيس دائرة الإعلام فى الائتلاف السوري المعارض

قال، أحمد رمضان، رئيس دائرة الإعلام فى الائتلاف السوري المعارض، إن مجلس الأمن الدولى يجتمع اليوم فى جلسة غير رسمية لمناقشة الأوضاع الإنسانية فى الغوطة الشرقية.

وأضاف "رمضان" فى مداخلة عبر تقنية "سكايب" اليوم الإثنين، مع فضائية "الحدث العربية"، إن وفد التفاوض يشارك بجلسة اليوم كما يشارك بعض شهود العيان ومداخلات من الغوطة نفسها، ومنقذين الدفاع المدني، لتنعكس شهادتهم على القرارات الصادرة، كما سيستمع مجلس الأمن لموقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، حول تطبيق قرار القرار المتعلق بسوريا.

واشار إلى أن ذلك سيتطلب عقد جلسة رسمية لمجلس الأمن لمناقشة وضع القرار رقم 2401 الغير منفذ والإنتهاكات التى يرتكبها الروس والنظام والمليشيات الإيرانية، لذا ينتظر جميع الأطراف تلك الجلسة.

وأوضح "رمضان" بأن الهجمة روسية إيرانية بامتياز والنظام هو مجرد ساتر فقط، حيث يستخدم الجانب الروسي أقصى قدرته مؤكدا أن الغارات لم تتوقف.

وأفاد "رمضان" بأن 407 برميل متفجرة ألقيت على جميع الأنحاء السورية الشهر الماضى، كان نصيب الغوطة الشرقية منهم 297 برميل، غير الصواريخ والهجمات المدفعية.

يذكر أن؛ مجلس الأمن الدولى أصدر القرار رقم 2401 لوقف إطلاق النار على الغوطة الشرقية وفرض الهدنة لمدة 30 يوماً، ولكن الجانب الروسي عرقل القرار ولم ينفذه متحدياً بذلك قرار المجتمع الدولى ومجلس الأمن.

 

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-06-2018 13:06
وصف وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان اللقاء بين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه تقدم لا يمكن إنكاره إلا انه يتعين التحقق من رغبته ...
أضف تعليق