Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

محلل عسكري: تركيا تصر على دخول الرقة ضمن اتفاقية المناطق الخالية من الأكراد

كتب ياسمين سراج | الأحد 11-03-2018 14:56

القوات التركية في سوريا
القوات التركية في سوريا

قال بكير أتاجان، المحلل العسكرى التركي، إن نتائج اجتماعات اليومين الماضيين بين مئولين أتراك وأمريكان؛ حول الوضع في سوريا تمثلت في الاتفاق المبدئي حول المطلب التركي بإخلاء منبج من حزب العمال الكردستانى وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية.

وأضاف "أتاجان" فى مداخلة عبر تقنية "سكايب" اليوم الأحد، مع فضائية "الحدث العربية"، إن وجود التفاهم التركى الامريكى جاء بعد وفاء الأمريكيين بوعدهم ووعد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعدم اقتراب الأكراد من الحدود التركية.

وأفاد المحلل العسكري بأن تركيا تصر على دخول الرقة ضمن اتفاقية المناطق الخالية من الأكراد، حيث يتواجد بها حزب العمال الكردستانى والاتحاد الديمقراطي، مدعية بأن الخطر الكردي يهدد تركيا سواء من الحدود المشتركة أو من الداخل السوري.

واستبعد، تحقيق الاتفاق النهائى على أرض الواقع، بعد وضع تركيا شروطها المعقدة، وحدوث فجوات كبيرة بينها وبين شروط الولايات المتحدة حول منبج وشرقى الفرات وعفرين التى رفضت تركيا أن يشملها الاتفاق.

يذكر أن؛ أنقرة أعلنت اليوم التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بشأن منبج وشرق الفرات، وتحقيق الاستقرار في المنطقتين، في نفس الوقت التى تواصل فيه عملياتها بعفرين، فى حين صرح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأن الجيش التركي والجيش السورى الحر سيواصلان التقدم باتجاه منبج وعين العرب والقامشلي بعد عفرين.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 22-06-2018 17:40
قال الدكتور أسامة شعث، المستشار الفلسطيني في العلاقات الدولية والمختص في شئون المفاوضات، إن الولايات المتحدة كانت تقف حتى وقت قريب كوسيط فى عملية السلام، مؤكدًا أنها الآن أصبحت ...
الأربعاء 13-06-2018 13:06
وصف وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان اللقاء بين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه تقدم لا يمكن إنكاره إلا انه يتعين التحقق من رغبته ...
أضف تعليق