Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
توك شو

كاتب يمني: المجلس السياسي فى صنعاء يدير المعارك باسم الحرس الثورى الإيراني

كتب ياسمين سراج | الأحد 11-03-2018 13:48

محمد أنعم، الكاتب والمحلل السياسي اليمني
محمد أنعم، الكاتب والمحلل السياسي اليمني

قال، محمد أنعم، الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إن إيران تمارس فرض وصايتها على اليمن عن طريق اللجنة الإيرانية، مشيرا إلى أن المجلس السياسي فى صنعاء يدير المعارك باسم الحرس الثورى الإيراني ويدير الشؤون الاقتصادية والمالية.

وأوضح "أنعم" فى مداخلة عبر تقنية "سكايب" اليوم الأحد، مع فضائية "الحدث العربية" أن ميليشيا الحوثي ليس لديها القدرة على قيادة الدولة لذا تستعين بإيران فى كافة شؤون الإدارة بشكل واضح، حيث كشف إعلامى يمني من المقربين لجماعة الحوثي، عن معلومة هى الأولى من نوعها وهى تنفيذ الحوثيين للأجندة الإيرانية الفارسية بشكل صريح، بعيدة عن الجانب الوطنى.

واستطرد قائلاً ؛ إيران مولت قناة فضائية بمبلغ 2 مليون 400 ألف دولار، كما قدمت الدعم المالى والعسكرى لجماعة الحوثى، و24 إذاعة والعديد من الصحف الداخلية والخارجية التى تعمل على نشر الفكر الحوثي الإيراني.

يذكر أن؛ الإعلامي مختار الشرفي، أحد الإعلاميين المقربين من جماعة الحوثيين ، كشف من خلال صفحته على الفيس بوك، تحكم إيران فى إدارة العاصمة اليمنية صنعاء من خلال ما يسمى بالمجلس السياسى، وهى لجنة مرتبطة بإيران، وقد سرب وثيقة تفضح عضو المجلس السياسي سلطان السامعي باستلامه مبلغ 200 ألف دولار شهريا من اللجنة الإيرانية الخاصة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 12:09
قال توم واتسون، نائب زعيم حزب العمال البريطانى المعارض، اليوم الأحد، إن حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى على شفا الانهيار وقد يتم إجراء انتخابات عامة في البلاد قريبا. وأضاف لقناة "سكاى نيوز" أنه ...
أضف تعليق